اللواء سلامي: الحرس الثوري يجب ان يكون مصدر اشعاع للفكر

الإثنين 1 مارس 2021 - 19:33 بتوقيت طهران
اللواء سلامي: الحرس الثوري يجب ان يكون مصدر اشعاع للفكر

شدد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية في ايران على أن المثل والأفكار التي ظهرت في العقود الأولى لتاسيس الحرس الثوري يجب أن تنتقل باستمرار إلى الأجيال القادمة وقال انه يجب أن يكون الحرس الثوري مصدر اشعاع للفكر.

وفي كلمته اليوم الاثنين بالملتقى الخامس عشر لاهل القلم، وصف قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي المفكرين بانهم كالشهداء يهبون الحياة ولا يموتون أبدا.

واضاف اللواء سلامي ان الهوية الاصلية وشخصية كل انسان هي برفعة فكره ولهذا السبب فان المروجين للعلم والمعرفة لن يموتوا ابدا ومداد العلماء كدماء الشهداء يهب الحياة ويكون ملهما.

ووصف العلماء والمفكرين بانهم مصباح الهداية، وقال: الحضارات اللامعة هي نتاج وهج العلماء والمفكرين الزاهدين والعصر الذهبي الاسلامي كان على عهد علماء مثل ابن سينا والخوارزمي الذين زينوا العالم الاسلامي بنور فهمهم وعلمهم.

ولفت الى ان الثورة الاسلامية تفجرت لوضع اسس حضارة جديدة وشمس تبور هذه الحضارة الجديدة اشرقت من ايران.

واشار اللواء سلامي الى ان جميع خطوات حرس الثورة الاسلامية تاتي وفق معرفة ووعي وحتى العواطف الجياشة التي تفيض لاجل القيام والمباديء هي مستقاة من المعرفة وبحسب تجاربنا فان كل ميدان خضناه بالمعرفة خرجنا منتصرين منه.

وشدد قائد حرس الثورة الاسلامية على ضرورة نقل قيم وافكار عناصر الحرس الثوري السابقين للاجيال القادمة وقال: تنوير افكار الحرس الثوري وقوات التعبئة وتوجيههم نحو التحرك في الافاق السامية هي رسالة خطيرة تقع على عاتق اهل القلم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم