صنعاء تؤكد أن العملية بالعمق السعودي أصابت أهدافاً مهمة

الأحد 28 فبراير 2021 - 19:43 بتوقيت طهران
صنعاء تؤكد أن العملية بالعمق السعودي أصابت أهدافاً مهمة

أكد عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله، محمد البخيتي، اليوم الأحد، أن الصواريخ التي أطلقت أصابت أهدافها بدقة في العمق السعودي.

وأضاف البخيتي ، أن السعودية أدركت أنها لم تتمكن من استهداف قوتنا الصاروخية ، موضحاً أن العملية في العمق السعودي تختلف عن العمليات السابقة ، وهي أصابت أهدافاً مهمة.

وشدد على أن "استمرار عملياتنا مرتبط بتوقف العدوان ورفع الحصار، ومستعدون بعد ذلك لبحث الحل السياسي".

البخيتي دعا إلى الابتعاد عن المواقع العسكرية السعودية، مؤكداً "نحن من حقنا استهدافها". وأشار إلى أن "السعودية قتلت منذ بداية الحرب آلاف المدنيين، ونحن حريصون على حياة المدنيين هناك".

عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله اعتبر أن الحصار على اليمن هو أخطر من العدوان العسكري المباشر. وقال إن "الإدارة الأميركية الجديدة لم تطلب وقف الحصار على بلدنا، فيما يطلبون منا وقف قتالنا".

وكشفت القوات المسلحة اليمنية اليوم عن تفاصيل تنفيذها عملية هجومية كبيرة ضد أهداف عسكرية في الأراضي السعودية بصاروخ بالستي و15 طائرة مسيّرة، وفق ما أعلن المتحدث باسمها العميد يحيى سريع.

وأفاد مراسل الميادين مساء أمس السبت بحصول عملية يمنية بالصواريخ الباليستية والمسيّرات على أهداف حيوية في مدن سعودية منها الرياض.

بدوره، أعلن التحالف السعودي أنه رصد إطلاق عدد من الطائرات من دون طيار مفخخة من قبل أنصار الله، وفق ما أفاد التلفزيون السعودي.

يذكر أن السعودية كانت قد تقدمت بشكوى بشأن تعرض مطار أبها الدولي لهجوم في 14 شباط/فبراير الجاري من قبل قوات صنعاء، ممثلة بالجيش واللجان الشعبية وادعائها "بانتهاك صنعاء للقانون الدولي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم