البث المباشر

وزير الداخلية الباكستاني: تعزيز أمن الحدود مهم للعلاقات الودية مع ايران

الأحد 21 فبراير 2021 - 07:19 بتوقيت طهران
وزير الداخلية الباكستاني: تعزيز أمن الحدود مهم للعلاقات الودية مع ايران

أكد وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد احمد أهمية تعزيز الحدود للعلاقات الودية بين بلاده والجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال وزير الداخلية الباكستاني خلال زيارته التفقدية لمنطقة تفتان الحدودية المقابلة لمعبر ميرجاوة الايراني أمس السبت: ان تعزيز الأمن في الحدود المشتركة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية يحظى بالأهمية في تنمية التجارة وإنشاء الأسواق الحدودية لترسيخ العلاقات الودية بين البلدين.

وتفقد عملية مد سياج حدودي في الحدود الايرانية الباكستانية المشتركة بطول 928 كم ووصف الاعمال التنفيذية الجارية لها بأنها تبعث على الاطمئنان واضاف: ان مد السياج الحدودي لباكستان مع ايران مستمر بقوة وسيتم إكماله في غضون عدة أشهر.

وتابع قائلاً: ان هذا الاجراء لا يمنع فقط تسلل الاشرار والأنشطة غير القانونية في الحدود بل يعد أيضاً خطوة لتوفير الأمن لولاية بلوجستان.

وأضاف: ان الحكومة الباكستانية عازمة على ترسيخ أواصر الصداقة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وهي لهذا السبب فقد وضعت في جدول أعمالها المزيد من تعزيز الأمن الحدودي المشترك وتسهيل التجارة وإنشاء الاسواق الحدودية.

وقال وزير الداخلية الباكستاني: ان حكومة اسلام آباد تنفذ مشروعاً شاملاً لتسهيل سفر المواطنين الباكستانيين الى ايران وتوفير الأمن لهم ومن ضمنهم الزوار في طريق التوجه الى حدود تفتان من ولاية بلوجستان وتتخذ خطوات عملانية للاطمئنان على نجاح المشروع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة