بايدن: مستعدون للتفاوض مع إيران حول الاتفاق النووي

الجمعة 19 فبراير 2021 - 21:58 بتوقيت طهران
بايدن: مستعدون للتفاوض مع إيران حول الاتفاق النووي

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن إدارته مستعدة للتفاوض مع إيران حول الاتفاق النووي.

وقال بايدن، في كلمة ألقاها اليوم الجمعة خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن: "لقد أكدنا أننا مستعدون لاستئناف مشاركتنا في المفاوضات ضمن مجموعة 5+1 بشأن البرنامج النووي الإيراني"، حسب قوله.

والخميس أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بريطانيا وفرنسا وألمانيا بأن إدارة رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، مستعدة للتفاوض مع إيران بشأن عودة البلدين للالتزام بالاتفاق النووي الموقع عام 2015.

وفي هذا السياق أعلن مسؤولون أمريكيون أن إدارة بايدن سحبت عبر رسالة لمجلس الأمن الدولي إعلان الرئيس السابق، دونالد ترامب، حول إعادة فرض كل الحظر الأممي على إيران في سبتمبر 2020، كما خففت قيود السفر المفروضة على دبلوماسيي البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية قد صرح في وقت سابق اليوم انه من أجل احياء مجموعة 5+1 يجب على امريكا ان تتحرك وترفع الحظر عن ايران.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، "ان مجموعة 5+1 وبسبب إنسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق النووي لم تعد موجودة" وأضاف: "الايماءات الرمزية جيدة. ولكن من اجل إحياء مجموعة 5 + 1، يجب على الولايات المتحدة أن تتحرك وأن ترفع جميع أنواع الحظر".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم