البث المباشر

سفير ايران في باريس: رفع الحظر عن ايران هو السبيل لإثبات حسن النوايا

الإثنين 8 فبراير 2021 - 14:45 بتوقيت طهران
سفير ايران في باريس: رفع الحظر عن ايران هو السبيل لإثبات حسن النوايا

أعلن سفير ايران لدى باريس "بهرام قاسمي" ان الخطوة الأولى والسبيل الوحيد لإثبات حسن النوايا والنأي عن ممارسات الرئيس الامريكي السابق اللاشرعية التي تتناقض مع الموازين الدولية والتي باتت جلية امام الشعب الامريكي والعالم، هو رفع الحظر عن ايران بشكل كامل.

واضاف قاسمي اليوم الاثنين ان هناك خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) تم التوصل اليها بعد اجراء مفاوضات توصف بأنها أحد أطول المفاوضات وأكثرها تعقيداً في التاريخ المعاصر والتي تمخض عنها هذا الاتفاق في 14 يوليو/تموز 2015.

وأشار الى انسحاب امريكا من الاتفاق النووي وانتهاك اوروبا تعهداتها تجاه الاتفاق واضاف بعد الخطأ الاستراتيجي الذي ارتكبته امريكا وسلوكها العدائي وكذلك نقض بعض الاطراف المعنية بالاتفاق تعهداتها، بعد كل ذلك يجب التعويض عن الاضرار التي تكبدتها ايران جراء الانسحاب الامريكي الاحادي من الاتفاق النووي وفرض أقسى انواع الحظر على ايران باعتبارها اكثر الاطراف التزاما بالاتفاق.

وأكد ان الاتفاق النووي الذي نراه اليوم هو نفس الاتفاق التاريخي والدولي التي تم التوصل اليه في العام 2015 و اضاف ان الادارة الامريكية الجديدة وبعد المزاعم التي أطلقتها على الصعيد الدولي والمحلي بشأن العودة الى التزاماتها السابقة والعمل على التعويض عن الماضي، يجب عليها العودة الى الاتفاق النووي والتعهدات المنصوصة في الاتفاق.

واضاف ان الجميع بات يعرف الاتفاق النووي بنفس الابعاد والميزات التي تم التوصل اليه في العام 2015 في اطار قرار 2231 وبمشاركة الاعضاء التي شاركت في التوصل الى الاتفاق مؤكداً ان استمرار الاتفاق النووي سيكون رهنا بتنفيذ التعهدات المنصوصة في الاتفاق بشكل دقيق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة