البث المباشر

البنك المركزي: على كوريا تعويض خسائر الاموال الايرانية المجمدة

الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:18 بتوقيت طهران
البنك المركزي: على كوريا تعويض خسائر الاموال الايرانية المجمدة

اكد محافظ البنك المركزي في الجمهورية الاسلامية الايرانية، ان على بنوك كوريا الجنوبية ان تعوض عن خسائر الارصدة الايرانية المجمدة لديها، مبينا ان حجم التعويضات موضوع تقني ولابد من تحديده من قبل متخصصي الشؤون البنكية والمالية.

وفي حديثه لوكالة بلومبيرغ، بشأن الارصدة الايرانية المجمدة في كوريا الجنوبية ومحادثاته في طهران مع الوفد الكوري الجنوبي، قال عبدالناصر همتي: بسبب تماشي البنوك الكورية مع سياسة الضغط الاقصى الاميركية ضد ايران، لم تتمكن الجمهورية الاسلامية الايرانية حتى الان من الاستفادة من مواردها لدى البنوك الكورية، ولا يمكن تبرير هذه السياسة التي تتعارض مع القوانين الدولية والمبادئ القانونية. لذلك نحن نعتقد ان على البنوك الكورية ان تعوض عن خسائر الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال هاتين السنتين، وان حجم التعويضات هو موضوع تقني لابد ان يحدده متخصصو الشؤون البنكية والمالية.

وعن موقف الوفد الكوري الجنوبي بشأن الافراج سريعا عن الارصدة الايرانية، اوضح همتي ان الوفد اكد ان لدى بلاده الارادة السياسية لحل الموضوع وتمكين ايران من الاستفادة من مواردها، ولكن المشكلة هي انهم يريدون تزامنا مع ذلك التماشي مع السياسة الاميركية.

ولفت الى انه وخلافا لشركائنا الاخرين الذين تمكنوا من ايجاد سبل بديلة لنتمكن من الاستفادة من مواردنا لاستيراد السلع الاساسية، فان الحكومة الكورية الجنوبية لم تقدم اي مقترح يمكن الوثوق به في هذا المجال.

وقد وعد المسؤولون الكوريون انهم سيبذلون كل ما بوسعهم للافراج عن الموارد الايرانية، ولكن هذه ليست المرة الاولى التي يقدمون هكذا وعود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة