البث المباشر

توقيع اتفاق لمكافحة الجرائم الحدودية بين ايران وتركيا

الجمعة 15 يناير 2021 - 07:27 بتوقيت طهران
توقيع اتفاق لمكافحة الجرائم الحدودية بين ايران وتركيا

أعلن قائد قوى الأمن الداخلي في محافظة اذربيجان الغربية (شمال غرب ايران) العميد مسعود خرم نيا عن توقيع اتفاق للتعاون مع قوات الشرطة في 4 محافظات تركية للتصدي بصورة أكثر حزماً للجرائم الحدودية ومن ضمنها مكافحة أنشطة الزمرة الارهابية.

وقال العميد خرم نيا في تصريح له الخميس بعد التوقيع على الاتفاق: سيتم وفقاً لهذا الاتفاق التصدي بصورة أكثر حزماً للجرائم الحدودية في طرفي الحدود الايرانية التركية.

واضاف: ان من ضمن نصوص الاتفاق توفير أمن الحدود واسترداد المجرمين والتصدي للجرائم المنظمة وتهريب المخدرات والسلاح وكذلك تبادل الخبرات والتدريب.

وتابع العميد خرم نيا: ان هذا الاجتماع عقد في سياق اجتماعات قادة الشرطة في البلدين وبهدف إيجاد المزيد من التنسيق والتعاون بين شرطة محافظة اذربيجان الغربية والمحافظات الحدودية التركية الاربع، ومن المقرر ان تستمر هذه الاجتماعات بصورة فصلية.

وأشار قائد قوى الامن الداخلي في محافظة اذربيجان الغربية الى التعاون الجيد بين شرطة الجمهورية الاسلامية الايرانية والتركية واضاف: ان التصدي للزمر الارهابية والمخربة كان من ضمن محاور الاجتماع.

وأكد ان التعاون بين شرطة البلدين من شأنه تعزيز أمنهما وأمن المنطقة.

وتم التوقيع على اتفاق التعاون بين قائد قوى الامن الداخلي في محافظة اذربيجان الغربية العميد مسعود خرم نيا ورئيس وفد قادة الشرطة في محافظات "فان" و"حكاري" و"آغري" و"ايغدير" آكانو آيدين.

يذكر ان لمحافظة اذربيجان الغربية حدوداً مشتركة بطول 500 كم مع المحافظات التركية الأربع المذكورة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة