البث المباشر

عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

الخميس 24 ديسمبر 2020 - 13:48 بتوقيت طهران
عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

أبرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم الخميس 24 ديسمبر2020 ونبدأ مع صحيفة ايران:

ايران..

مندوبنا بالامم المتحدة .. لايمكن ربط الاتفاق النووي بقضايا اخرى ابدا

افكار ..

روسيا تؤكد ضرورة عودة امريكا لعضوية الاتفاق النووي دون طرح اية شروط مسبقة

ابرار..

قطر تدعو لبدء حوار بين ايران والبلدان العربية المطلة على الخليج الفارسي

حمايت..

حركة انصار الله اليمنية تلوح باستهداف الموانئ السعودية والاماراتية اذا ما استمر العدوان

جمهوري اسلامي..

فصائل المقاومة الفلسطينية تخطط للقيام بمناورات مشتركة لتعزيز جهوزيتها ولتقوية التنسيق بينها

كيهان ..

مطالبات في العالم الاسلامي بمقاطعة الامارات تنديدا باعترافها بالكيان الصهيوني

وطن امروز ..

الجزائر وتونس ترفضان فتح إجواءهما لعبور طائرات الكيان الصهيوني المتجهة الى المغرب

مردم سالاري ..

فشل امريكا وزيادة عزلتها الدولية خلال الاجتماع الاخير لمجلس الامن حول القرار 2231

عصر ايرانيان ..

ادارة ترامب تقترح على اندونيسيا رشوة بقيمة ملياري دولار مقابل اعترافها بالكيان الصهيوني

جام جم ...

ترامب يهاجم نائبه مايك بنس هذه المرة لابداء استعداده لاعلان فوز جو بايدن

آفتاب يزد ..

انباء عن توصل الرئيس اللبناني وسعد الحريري لاتفاق بشان تركيبة الحكومة الجديدة

آرمان ملي..

ظلال الحرب تخيم على ليبيا مرة اخرى بعد فشل المفاوضات بين طرفي النزاع

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الخميس

وطن امروز ..

صحيفة وطن امروز كتبت في مقالها، السعودية ومحاولة الهرب من اليمن، مع ما تبقى لها من ماء الوجه... يبدو واضحا للعيان اليوم وبعد ست سنوات من الحرب الظالمة التي تقودها السعودية على اليمن بان المعادلات الميدانية باتت تميل لصالح القوات اليمنية المشركة تماما.. ازاء هذا الواقع وحقيقة انفراط عقد التحالف السعودي تقريبا بدأت الرياض بالتحرك لايجاد مفر لها من رمال اليمن المتحركة.

مفر ومهرب يضمن لها المحافظة على ما تبقى لها من كرامة وماء الوجه خاصة بعد اتساع رقعة الخلافات بينها والامارات بجنوب اليمن , ولعل السيناريو السعودي الاخير بتشكيل حكومة بجنوب اليمن تجمع اذرعها واذرع الامارات هناك خطوة متشبثة ويائسة في مسار هذا الهرب المرتقب.

سياست روز ..

سلطت صحيفة سياست روز الضوء على، انتعاش العسكرتاريا، في اليابان في مقال لها بهذا العنوان جاء فيه .. اليابان اعلنت عزمها على تعزيز قدراتها العسكرية عبر شراء مقاتلات متطورة وبناء مدمرات وحتى حاملات طائرات بعد تخصيص ميزانية عسكرية ضخمة ..

اليابان تبرر كل ذلك بتزايد التهديدات حولها خاصة من قبل الصين وكوريا الشمالية وبتصاعد اجواء التوتر بتلك المنطقة كما بدأت طوكيو بالتقارب مع نيودلهي في اطار تحلفات مقابل الصين .وقد يكون لليابان مبرراتها بوجود قوتين نوويتين قربها ولكن مجرد تعزيز اليابان لقدراتها العسكرية يعيد الحياة لمخاوف اقليميةجدية من احتمال عودة الروح العسكرية العدوانية او العسكريتاريا اليابانية مرة اخرى. فبلدان شرق وجنوب شرق اسيا ذاقت الامرين من العدوانية اليابانية بالحرب العالمية الثانية .

جمهوري اسلامي ..

نشرت صحيفة جمهوري اسلامي تقريرا بعنوان، تونس والجزائر لاتسمحان بعبور طائرة صهيونية، لاجواءهما جاء فيه .. الجزائر وتونس رفضتا فتح إجواءهما لعبور طائرة صهيونية تحمل وفدا امريكيا صهيونيا مشتركا في طريقها للمغرب وبالطبع اضطرت الطائرة لتغيير مسارها فوق البحر الابيض المتوسط.

ولكن المسألة هنا هي ان موقف البلدين هذا يعكس رفضا عمليا لمسار التطبيع في الواقع, وموضوع فتح او اغلاق الاجواء هذا تحول بحد ذاته لاحد المؤشرات التي تعكس مواقف مختلف البلدان العربية ازاء التطبيع ولا ينسى احد ان السعودية فتحت اجواءها امام طائرات الكيان المتجهة للامارات والبحرين.

خراسان..

في مقالها، جو يفكر بالانتقام من موسكو، كتبت صحيفة خراسان..امريكا تواجه منذ اسابيع هجمات سايبرانية مجهولة تستهدف وزارات ومراكز حساسة وكل ذلك وسط اتهامات موجهة لترامب بالتكتم عليها وعلى الجهة التي تقف وراءها.. في هذا الخضم توعد الرئيس المنتحب برد قاس على كل من يقف وراء هذه الهجمات دون ذكر اي جهة.

لكن مواقف وعبارات بايدن في هذا السياق عكست اعتقاده بان روسيا تقف وراء الامر , ومن هنا اتسمت تصريحات عدد من مستشاريه في هذا الشأن اتهامات صريحة لروسيا مع انتقادات شديدة لترامب بشأن التكتم على هذه الهجمات ومصدرها وهي اتهامات ساهم موقف ترامب بتوجيهه لاصابع الاتهام للصين بدلا من روسيا في تكريسها, وفي كل الاحوال قد تشهد العلاقات الامريكية الروسية المزيد من التوتر.

ايران ...

حول الازمة السياسية الخانقة في فلسطين المحتلة كتبت صحيفة ايران في مقالها، رهان نتنياهو على الانتخابات.. الخلافات بين الليكود وازرق ابيض على الميزانية كانت القشة التي قصمت ظهر البعير لتؤدي الى حل الكنيست.

وانتهى عمر الحكومة الائتلافية بين حزب الليكود بزعامة نتنياهو وحزب ازرق ابيض بزعامة وزير الحرب بيني غانتس, ويبدو ان هذا هو ما اراده نتنياهو لاجراء انتخابات مبكرة رابعة املا بتشكيل حكومة غير ائتلافية برئاسته مستفيدا من ورقة تطبيع بلدان عربية بالكيان الصهيوني كانجاز له وكذلك من ترقب انحسار كورونا بطرح لقاحات جديدة, ولكن العامل الذي لم ياخذه نتنياهو في حساباته هو تململ الليكود منه وتزايد الاصوات التي تطالب باستبعاده وترشيح رئيس جديد مكانه.

ابتكار ..

صحيفة ابتكار سلطت الضوء على كشف مسؤولة سابقة في منظمة مراقبة حقوق الانسان هيومن رايتس ووتش النقاب عن، خفايا رشوة اماراتية .. ونقرأ في التقرير.. قالت الرئيسة السابقة لقسم الشرق الاوسط بمنظمة مراقبة حقوق الانسان ان الامارات قدمت اقتراح رشوة بملياري دولار.

وحسب السيدة سارا وينستون طرح ولي عهد ابو ظبي هذا الاقتراح عبر رئيس مصرف اوروبي كبير , وعلى ان تكلف المنظمة موظفين تختارهم الامارات نفسها للاشراف على اعداد التقارير التي ترتبط بها في قضايا حقوق الانسان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة