البث المباشر

الرئيس روحاني: لم نهمل التنمية مع تصدينا للارهاب الاقتصادي الاميركي

الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 16:47 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني: لم نهمل التنمية مع تصدينا للارهاب الاقتصادي الاميركي

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان الحكومة لم تهمل مسالة تحقيق التنمية والتقدم مع التصدي بقوة للارهاب الاقتصادي الاميركي ومكافحة الحظر المفروض.

وقال الرئيس روحاني خلال اجتماع لجنة التنسيق الاقتصادي الحكومي اليوم الثلاثاء، لقد اكدنا مرارا باننا لم ننس مسالة تحقيق التنمية والتقدم في البلاد في الوقت الذي نتصدى فيه بقوة للارهاب الاقتصادي الاميركي ومكافحة الحظر.

واضاف، ان تنمية البنية التحتية والبناء والاعمار كانت على الدوام من الاولويات الرئيسية لانشطة الحكومة.  

واعتبر رئيس الجمهورية تحرير اسهم العدالة خطوة كبيرة تحققت بعد اعوام من الجهود التي بذلتها الحكومة وقال، ان المواطنين اصبحوا اليوم يحظون بامكانية التصرف وادارة اسهم يمتلكونها ولم تكن ملكيتها واضحة سابقا ولم يكونوا يحظون بحرية ادارتها.  

وتابع الرئيس روحاني، ان الحكومة سعت في مسيرة شفافة ومنتظمة ليحصل المواطنون على اسهم كانت مسجلة باسمهم سابقا ليتصرفوا بها حسب رغبتهم وكذلك دفع عجلة البلاد الاقتصادية للمزيد من التحرك.

واعتبر البورصة نقطة امل في الظروف الاقتصادية الخاصة في البلاد من شانها تعزيز مشاركة المواطنين في الاقتصاد واضاف، انه ينبغي على المجلس الاعلى للبورصة ومنظمة البورصة العمل على ان تكون هذه الاجواء المطمئنة باعثة على المزيد من الامل للمواطنين والسعي من اجل ان تواصل سوق البورصة انشطتها بقوة.

وقال، ان من مفاخر البلاد ازدهار البورصة وسوق الرساميل في الوقت الذي جرت فيه ادارة مرض كورونا بمواكبة المواطنين.

واكد ضرورة التوعية الدقيقة من قبل المسؤولين المعنيين للمواطنين على كيفية ادارة الاسهم واضاف، ان التعامل بالاسهم (اسهم العدالة) من حيث حجم الاسهم وعدد الافراد المالكين والذي لها والذي يبلغ 49 مليون شخص، يحظى باهمية كبيرة في الارتقاء بدور الشعب في اقتصاد البلاد.

واكد على جهود الحكومة للمزيد من تطوير الحكومة الالكترونية لانجاز اعمال المواطنين عن بعد وقال، ان القيود الحاصلة في مسار مواجهة تفشي فيروس كورونا اثبتت الدور الكبير الذي يمكن ان تلعبه الحكومة الالكترونية على صعيد المجتمع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة