البث المباشر

انصار الله: قصف طيران العدوان للمواد الغذائية جريمة حرب

السبت 2 مايو 2020 - 10:34 بتوقيت طهران
انصار الله: قصف طيران العدوان للمواد الغذائية جريمة حرب

علق القيادي في حركة "أنصار الله" في اليمن، محمد علي الحوثي، اليوم السبت، على غارات لطيران تحالف العدوان، استهدفت منفذاً جمركيا في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال محمد الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، ورئيس اللجنة الثورية العليا في الحركة، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "طيران العدوان الأمريكي السعودي ينفذ التمديد (وقف إطلاق النار) بطرق تصعيدية متعددة منها استهدف فجر اليوم مركز جمرك عفار بمحافظة البيضاء بعدة غارات ما أدى لسقوط شهداء وجرحى واحتراق عدد من الناقلات المحملة بالبضائع". 

وأضاف أن "الأعمال الهجومية وارتكاب المجازر هي العنوان الإجرامي الأبرز طوال سنوات العدوان على اليمن".

واعتبر "قصف المواد الغذائية والبضائع في منفذ عفار يأتي في إطار الحصار المزدوج لأبناء الشعب اليمني وهي جريمة حرب مع سبق الإصرار".

ودعا الحوثي، دول تحالف العدوان إلى "التفرغ الجاد لمواجهة كوفيد 19، بدلاً من استمرار القصف الجوي والمعارك البرية على الجمهورية اليمنية".

وفي وقت سابق، اليوم السبت أعلنت الحكومة اليمنية سقوط شهداء وجرحى في غارات لطيران تحالف العدوان، على محافظة البيضاء وسط اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن بيان لمصلحة الجمارك في صنعاء، إن "طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف، فجر اليوم، مركز جمرك عفار بمحافظة البيضاء بعدة غارات، ما أدى سقوط شهداء وجرحى واحتراق عدد من الناقلات المحملة بالبضائع".

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا عدوانيا من دول عربية، دعما للحكومة العميلة بقيادة الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة