البث المباشر

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: لا تهدئة مع العدو والوطن محتل

الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 19:39 بتوقيت طهران
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: لا تهدئة مع العدو والوطن محتل

اكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ابو احمد فؤاد انه لا يمكن التوقيع على تهدئة مع العدو الصهيوني والوطن محتل، داعيا جميع الاطراف الفلسطينية الى توحيد الساحة من اجل المصالحة وحل المشاكل العالقة.

وقال فؤاد في تصريح خاص لاذاعة طهران ضمن برنامج فلسطين اليوم الذي بث مساء الاربعاء، نحن نعتبر ان هناك تعقيدات امام المصالحة وكنا نريد ان تحصل حالة توافق ما بين حماس وفتح، لان المشكلة متعلقة بموضوع السلطة سواء كان ذلك في غزة او في الضفة، ونحن نعتقد ان التعقيدات تزداد يوما بعد يوم والاخوة المصريين قدموا الاراء لحل بعض المشكلات ولكنها لغاية الان لم ترى النور.

واضاف، نحن برأينا ان الموضوع الاساسي هو استعادة الوحدة الوطنية والمصالحة وبعد ذلك يتم بحث اي مسائل اخرى بغض النظر عن راي هذه الجهة او تلك، يجب ان تتوحد الساحة وبدون ان تتوحد يصعب حل المشاكل العالقة، سواء ما كان متعلق بالتهدئة او فيما يتعلق بحقوق الموظفين والاجهزة الامنية.

وتابع، نحن حددنا موقف واضح كجبهة شعبية، اننا ضد التهدئة لاننا لا يمكن ان نوقع تهدئة مع العدو والوطن المحتل، نبذل الجهود حتى يتم اللقاء بوجود الرئيس ابو مازن وبوجود الجميع، كافة الفصائل لنلتقي في مصر، ونبحث كل الامور بما في ذلك الموضوعات المتعلقة بحل الازمات التي يعاني منها اهلنا في قطاع غزة. يجب ان تحل الازمات في قطاع غزة وهي ازمات طابعها انساني ولكن يجب حلها بدون دفع ثمن سياسي لاي جهة كانت.

واردف، ان المبادرة لعقاء اللقاء يجب ان تاتي من الرئيس ابو مازن لانه هو من يمكنه ان يرتب الامور مع الاشقاء المصريين وتتم الدعوة لكل الفصائل بدون استثناء ونبحث اتفاق 2005 واتفاق 2011، ويمكن ان تسهل الامور والتوافق على قاعدة في الامور التي تم الاتفاق عليها سابقا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة