البث المباشر

العميد حاتمي يوضح ما هو السبيل الوحيد للتغلب على التحديات..

الخميس 19 ديسمبر 2019 - 14:04 بتوقيت طهران
العميد حاتمي يوضح ما هو السبيل الوحيد للتغلب على التحديات..

قال وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايراني العميد امير حاتمي، ان الموقع الاستراتيجي والجغرافي الذي تتمتع به ايران في المنطقة أثار الحساسية لدى العدو، مضيفا انه يجب ان نسعى جاهدين وراء الحصول على القوة بشكل عام من اجل التغلب على التحديات المحتملة التي يثيرها العدو وتحويلها الى فرص.

وفي كلمة ألقاها أمام حشد من طلبة جامعة الامام الخميني (رض) للعلوم البحرية في مدينة نوشهر شمالي البلاد اضاف العميد حاتمي الخميس، ان القوة العامة تعني بان أن نكون مُستقلين في شتي المجالات بما فيها الاقتصاد فضلا عن المجالات البرية والبحرية والجوية، وان وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة تبنت الحصول على هذه القوة وادرجتها على جدول اعمالها من خلال صياغة برامج وان القوات المسلحة تتابع حيازة القوة الدفاعية كأحد اهدافها.

وتابع: لقد بلغنا في مجال القوة الصاروخية وقابلية المناورة وكذلك سياسة الردع، مستويات تمكنا من تلقين العدو درسا لن ينساه فيما لو ارتكب حماقة.

وأكد أنه بالرغم من أن العدو يواصل اليوم اجراءاته، إلا أننا نسعى جاهدين وراء حفظ السلام والامن في البلاد وعدم السماح لفرض حرب على نظام الجمهورية الاسلامية مشيرا الى الانجازات التي حققتها القوات المسلحة الايرانية في مجال القوة الجوية والبحرية.

وقال، إن كل الأدوات والأجهزة في الصناعات الدفاعية يتم إنتاجها بالتعاون مع القطاع الخاص والمراكز العلمية والجامعية وبامكاننا الاتكاء على طاقاتنا وقدراتنا الداخلية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة