البث المباشر

غابة رنكو

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 13:42 بتوقيت طهران
غابة رنكو

يقع شلال منطقة رنگو أو (رنيگو) وغابتها الجميلة على بعد 15 كيلومترا جنوب غرب كركان، ويمكن الوصول الى هذا الشلال وينبوع الماء الجميل في رنگو من خلال قرية «توشن» وطريق حديقة غابات تقع على بعد 5 كيلومترات جنوب گرگان.

يظهر طريق هذه الغابة من أزقة قرية توشن، حيث ينتهي كل زقاق الى مزرعة أو طريق ترابي كان سابقاً جزءاً من غابة رنگو.

ونصل بعد طي مسافة كيلومترين، وانطلاقاً من قرية توشن مروراً بطريق ترابي وسط أشجار باسقات ومنها اشجار التوت، نصل الى نهر يعود مصدر مياهه الى الينابيع العذبة المتوفرة في الغابة وايضاً مرتفعات رنكو. الغابة التي تربط قرية توشن بمناطق أخرى اسمها «رنكو». في مدخل طريق رنكو للغابات، يطل علينا آثار حمام قديم ترك على حاله على مدى سنين عدّة وكذلك مقبرة القرية القديمة على مقربة من الحمام.
ومع امتداد النهر، نصل إلى واد بعمق خمسين متراً توجد على ضفتيه، أشجار باسقات متشعبة الاغصان، تصل شدة انحدار في أماكن منه الى ثمانين درجة. وبعد مضي خمس ساعات مشياً على الأقدام، وفي امتداد هذا الوادي ومسير النهر، يبرز شلال رنكو من على صخور صلبة تتساقط مياهه بتلاطقرية م يسمع حزيره من بعد.
إن ارضية هذا الشلال على شكل نصف دائرة، حيث تشمل مكاناً رئيساً لتساقط المياه وأماكن أخرى فرعية ينزول منه الماء أيضا، ويبلغ ارتفاعه نحو سبعة أمتار.
شلال رنكو يعتبر من إحدى الطبيعة التي تجذب السياح لمحافظة گلستان، وذلك نظراً لموقعه ومنظره الرائع والتنوع النباتي المحيط به ناهيك عن المناخ المعتدل اللطيف في للمنطقه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة