البث المباشر

شاهد... .. أمريكا تهرب النفط السوري الى دول آخرى

السبت 26 أكتوبر 2019 - 12:04 بتوقيت طهران
شاهد... .. أمريكا تهرب النفط السوري الى دول آخرى

إذاعة طهران-سوريا: كشفت وزارة الدفاع الروسية عن نقل النفط السوري إلى خارج البلاد تحت حراسة عسكريين أمريكيين، ونشرت صوراً تم التقاطها بالأقمار الصناعية، لقوافل النفط تتجه إلى خارج سوريا.

وفي السياق، صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف أن واشنطن “تستخدم قواتها العسكرية ومؤسسات أمنية خاصة لحماية الشاحنات التي تهرب النفط”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تدافع عن هذه الشاحنات عبر الطائرات والقوات الخاصة في حالة تعرضها لهجوم.

وقال كوناشينكوف في تصريحات السبت “تحت حماية جنود الولايات المتحدة الأميركية، وموظفين من مؤسسات أمنية خاصة، تُهرب شاحنات النفط المستخرج من حقول شرقي سوريا إلى دول أخرى، وفي حالة حدوث أي هجوم على مثل هذه الشاحنات، تتدخل القوات الخاصة الأميركية والطيران الأميركي لحمايتها على الفور”. وأضاف المتحدث “تنتج الولايات المتحدة النفط باستخدام معدات يتم توريدها عبر شركات غربية رائدة تتعاون مع واشنطن في تجاوز العقوبات الأميركية ذاتها”، متابعا “في الوقت ذاته، تفرض واشنطن عقوبات ضد توريدات النفط لسوريا، وتطبق هذه العقوبات ليس فقط على الشركات الأميركية، بل على أي شركة أخرى”. ونشرت وزارة الدفاع الروسية صورا اتخذت عبر الأقمار الصناعية، تثبت أن النفط السوري يهرب إلى خارج الحدود، تحت حراسة جنود الولايات المتحدة الأميركية، قبل وبعد هزيمة تنظيم “داعش”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة