البث المباشر

يا نفس! الرزق مضمون قد ضمن الله لعباده

الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 09:47 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- يا نفس: الحلقة 10

يا نفس يا نفس، مالي اراك شديدة الحرص على الدرهم والدينار، خائفة من الفقر والاقتار؟ اليس الرزق مضمون قد ضمنه لعباده الرزاق ذو القوة المتين، فلماذا تحرصين؟ اجملي رحمك الله في طلب الرزق الحلال دون حرص ولا كسل ولا اخلال؛ فالكد على العيال عبادة اذا خلت من الحرص ذي الوبال؛ والا فالكد مع الحرص عبادة للدنيا وليس لله المتعال.
يا نفس، انفاسك معدودة واوقاتك محدودة، فاذا ذهب منك نفس فقد ذهب بعضك، فاغتنمي صحتك قبل سقمك وشبابك قبل هرمك واصغي لموعظة مولاي و مولاك امير المؤمنين (عليه السلام) حيث قال: جمع الخير في ثلاث خصال، النظر والسكوت والكلام، فكل نظر ليس فيه سهو، وكل سكوت ليس فيه فكر فهو غفلة وكل كلام ليس فيه ذكر فهو لغو، فطوبى لمن كان نظره عبره، وسكوته فكراً وكلامه ذكراً.
يا نفس يا نفس، فديتك لا تضيعي اوقاتك، ولا تاسي على ما فاتك من الدنيا ولا تفرحي بما اتاك منها، واعلمي ان: اذا ابقت الدنيا على المرء دينه فما فاته منها فليس بضائر يا نفس وانظري الى الذين مضوا من اهل الدنيا، كيف بنو وعملوا ثم ذهبوا وخلوا لغيرهم الديار وحملوا معهم الاوزار.
ثم انظري الى حال اهل الدنيا، كيف يجمعون ما لا ياكلون منه ويبنون ما لا يسكنون فيه وياملون ما يدركون، فهل تجدين اشد حمقا ممن يعمردنياه وهو مرتحل عنها يقينا ويخرب اخرته وهو صائر اليها قطعا رهينا؟!
فاي حسرة او اسى تستحقه دار خلقت للفناء لا للبقاء؟!

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة