البث المباشر

شمخاني: سنحبط الحظر بسبل داخلية واقليمية ودولية

الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 15:09 بتوقيت طهران
شمخاني: سنحبط الحظر بسبل داخلية واقليمية ودولية

اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني بان ايران ستحبط الحظر بسبل داخلية واقليمية ودولية.

وفي تصريح ادلى به لوكالة انباء "الاذاعة والتلفزيون" الايرانية حول السبب في تركيز الضغوط الامريكية على الحياة اليومية للمواطنين قال شمخاني، ان الغرب مثلما الحق خسائر كبيرة بالشعب الايراني خلال فترة الحرب المفروضة (من قبل النظام العراقي السابق) عبر تزويد المعتدين بالاسلحة الكيمياوية، لا يتردد ابدا في استخدام اقسى الضغوط لفرض ارادته على الشعب وجعله يستسلم.

واضاف شمخاني في تصريحه خلال زيارته التفقدية اليوم الاثنين، لمجموعة "ايران خودرو" الصناعية لانتاج السيارات، انه وعبر استخدام السبل الداخلية والاقليمية والدولية سنحبط استراتيجية الحظر الاميريكية.

واعتبر قضية الاقتصاد بانها مترابطة بقضية الامن القومي واضاف، ان العدو يسعى اليوم للاضرار بامكانيات البلاد لذا فان قضية الاقتصاد مرتبطة بالامن القومي.

وصرح قائلا، ان المجلس الاعلى للامن القومي ومثلما يقف الى جانب السلطة القضائية في مكافحة الفساد فانه سيقف الى جانبها ايضا في قضية الاقتصاد في اي نقطة يسعى العدو لاضعافها.

واشار امين المجلس الاعلى للامن القومي الى العلاقة بين صناعة السيارات والقضايا الامنية منذ فترة الدفاع المقدس والحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق (۱۹۸۰-۱۹۸۸) ومساعي هذه الصناعة لانتاج قطع الغيار اللازمة للصناعة الدفاعية واضاف، ان موضوع فرض الحظر على صناعة السيارات مدرج في جدول اعمال الحظر الامريكي الا انه وفي ضوء امكانيات صناعة السيارات في البلاد، يمكن في ظروف الحظر العمل على انتاج سيارة وطنية بالكامل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة