البث المباشر

الجيش الايراني يؤكد اهمية قضية القدس في العالم الاسلامي

الأربعاء 29 مايو 2019 - 19:52 بتوقيت طهران
الجيش الايراني يؤكد اهمية قضية القدس في العالم الاسلامي

وصف الجيش الايراني قضية القدس بأنها الاهم في العالم الاسلامي وثمرة الفكر الاستراتيجي لمؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية الامام الخميني والنظرة الثاقبة لقائد الثورة، مؤكدا أنه لاينبغي أن يلفها النسيان جراء ضجيج الاستكبار العالمي.

وفي بيان صادر عن الجيش الايراني بمناسبة قرب يوم القدس العالمي ورد فيه أن الخطوة الوضاءة لمؤسس الثورة الاسلامية الكبير (الامام الخميني (رض)) في اطلاق يوم القدس العالمي على الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك حيث دلل على بعد النظر مامنح دفعا جديدا لمقارعة الاستكبار والمقاومة في مواجهة الظلم والجور كما بعث الروح في جسد العالم الاسلامي.

واعتبر أن العالم الاستكباري اليوم بقيادة اميركا ناهبة العالم تسعى لتهميش القضية الفلسطينية والقدس الشريف، التي تتصدر أولويات العالم الاسلامي، عبر اثارة الضجيج السياسي والاعلامي.

واعرب عن اسفه لأن بعض بلدان المنطقة والاسلامية تعمل وفق اهداف الاستكبار في هذا السياق لكن الجمهورية الاسلامية الايرانية حاملة لواء العدالة ومكافحة ظلم الاستكبار العالمي وفي سياق دعم الشعب الفلسطيني المضطهد جعلت مكافحة الظلم والجوار للكيان الصهيوني المختلق هدفا رئيسيا لها.

ونوه الى إن ايران تضع موقف قائد الثورة آية الله السيد علي خامنئي نهجا لها حيث صرح "إن المشكلة الرئيسية لفلسطين تتمثل بوجود الكيان الصهيوني وعلى جميع الشعوب والحكومات الاسلامية أن تجعل القضية الفلسطينية تتصدر اولوياتها"، لذلك يعتبر الكفاح حتى استعادة الشعب الفلسطيني المظلوم حقوقه من مسؤولياته المؤكدة وأنه لن يدخر جهدا في هذا الطريق.

ولفت الى أن محاولات الاستكبار العالمي في تهميش أهداف تحرير فلسطين عبر المشاريع الخيانية كـ"صفقة القرن" الذي طرحته اميركا لانقاذ الكيان الصهيوني المصطنع من الزوال ستؤول الى الفشل بالتأكيد.

وشدد الجيش الايراني على إن الطريق الوحيد لانقاذ قبلة المسلمين الاولى من رجس الكيان الصهيوني المختلق يتمثل بالمقاومة والدعم اللامحدود للامة الاسلامية المتحررة والذي تم اختباره في مختلف معارك المقاومة في غزة ولبنان والتي دللت على الوهن العنكبوتي لهيمنة الكيان الاسرائيلي الغاصب وكذلك دعم اهداف الفلسطينيين في طرد المحتلين وعودة اللاجئين الى ارضهم المقدسة واقامة انتخابات حرة بهدف تحديد مصيرهم.

ودعا الجيش الايراني جميع شرائح الشعب وأطيافه الى المشاركة الملحمية الواسعة في مسيرات يوم القدس العالمي وتأكيد السخط على الكيان الصهيوني، منوها الى مشاركة كوادر الجيش واسرهم في المسيرات كالاعوام الماضية وتأكيد غضبه على الغدة السرطانية الاسرائيلية والدعم الشامل للشعب الفلسطيني المضطهد والأهداف السامية والنيرة لمؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية الكبير في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم ونيل الحرية الكاملة للقدس الشريف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة