البث المباشر

من أدعية الاستعاذة بالله

الأربعاء 8 مايو 2019 - 11:38 بتوقيت طهران

السلام عليكم اخوة الايمان
اخترنا لكم في هذا اللقاء ومن كتاب طب الائمة عليهم السلام للمحدث الثقة ابن سابور الزيات ثلاثة من غرر أدعية الاستعاذة بالله عزوجل من أشكال الوساوس الشيطانية والشكوك والشبهات والشرور وغير ذلك الاول رواه حريز بن عبد الله السجستاني انه قال للامام الصادق عليه السلام: قلت: يابن رسول الله اني أجد بلابل في صدري ووساوس في فؤادي حتى لربما قطع صلاتي وشوش علي قراءتي قال عليه السلام: " وأين أنت من عوذة أمير المؤمنين عليه السلام؟ "
قلت: يابن رسول الله علمني قال: " اذا أحسست بشئ من ذلك فضع يدك على صدرك "وقل " بسم الله وبالله اللهم مننت علي بالايمان وودعتني القرأن ورزقتني صيام شهر رمضان فامنن علي بالرحمة والرضوان والرأفة والغفران وتمام ماأوليتني من النعم والاحسان ياحنان يامنان يادائم يارحمان سبحانك وليس لي أحد سواك سبحانك أعوذ بك بعد هذه الكرامات من الهوان وأسألك ان تجلي عن قلبي الأحزان " ثم قال –عليه السلام – : " تقولها ثلاثا فانك تعافى منها بعون الله تعالى ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وآله وسلم ".

*******


وروى الزيات رحمه الله في كتاب طب الائمة: عن المفضل بن عمر قال:قال أبو عبد الله الصادق عليه السلام: " ان استطعت ان لاتبيت حتى تتعوذ بالاحدى عشر حرفا فافعل ".
فقلت:اخبرني بها يابن رسول الله
قال: " قل أعوذ بعزة الله أعوذ بقدرة الله أعوذ بجلال الله أعوذ بجمال الله أعوذ بسلطان الله أعوذ بدفع الله أعوذ بمن الله أعوذ بجمع الله أعوذ بملك الله أعوذ بتمام رحمة الله أعوذ برسول الله صلى الله عليه وآله وعلى أهل بيته من شر ماخلق وذرأ وبرأ " ثم قال–عليه السلام–:" وتتعوذ به مما شئت فانه لايضرك هوام ولاجن ولاانس ولاشيطان ان شاء الله تعالى ".

*******


وعن خلف بن حماد عن خالد العبسي قال: علمني علي بن موسى عليه السلام هذه العوذة وقال علمها اخوانك من المؤمنين فانها لكل ألم وهي " أعيذ نفسي برب الارض ورب السماء أعيذ نفسي بالذي لايضر مع اسمه داء أعيذ نفسي بالذي اسمه بركة وشفاء ".

*******


أعاذنا الله وأياكم اخوتنا مستمعي اذاعة طهران من جميع ما نخشى ونحذر ببركة التمسك بمودة وولاية محمد وآله الطاهرين صلوات الله أجمعين شكراً لكم على طيب المتابعة لهذه الحلقة من برنامج ( دعاء المضطرين ) نسألكم الدعاء وتقبل الله دعاءكم.

*******

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة