البث المباشر

سفير ايران يرد بحزم على اتهامات مندوب اميركا في مجلس الامن

الخميس 24 أكتوبر 2024 - 09:42 بتوقيت طهران
سفير ايران يرد بحزم على اتهامات مندوب اميركا في مجلس الامن

رد "أمير سعيد ايرواني" سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة بحزم على ادعاءات واتهامات المندوب الأمريكي ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جلسة مجلس الأمن والذي طرحها لمواكبة الكيان الاسرائيلي ورفع روحه المعنوية خوفاً من رد ايران الصاروخي.

وانتقد أمير سعيد إيرواني، خلال اجتماع مجلس الامن مساء الاربعاء، تصرفات وسياسات الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، ردا على اتهامات روبرت وود مندوب الولايات المتحدة في المنظمة ضد طهران.

وبالإضافة إلى كلمته التفصيلية رد ايرواني على ادعاءات واتهامات الدبلوماسي الأمريكي في ختام جلسة مجلس الأمن، وقال: أود أن أؤكد أننا لم نبدأ أبدا هجوما ضد الكيان الإسرائيلي ولم نرد على العدوان إلا وفقا للقوانين الدولية.

وأكد سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة: أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الداعم الرئيسي لهذا الكيان الهمجي. وبدون دعم الولايات المتحدة، لا يستطيع أن يواصل عدوانه الوحشي وأعماله الإجرامية ضد الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين.

وكان الحرس الثوري الإسلامي قد اعلن في 1 أكتوبر 2024، أنه ردًا على انتهاك سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية واغتيال امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله والمستشار العسكري في الحرس الثوري العميد عباس نيلفروشان، أطلقت القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري 200 من الصواريخ الباليستية التي استهدفت أهدافًا عسكرية وأمنية مهمة في قلب الأراضي المحتلة.

وحذر الحرس الثوري أيضًا أنه إذا الكيان الصهيوني ضرب ايران عسكريًا على هذه العملية التي جاءت متوافقة مع الحقوق القانونية للبلاد والقوانين الدولية، فإنه سيواجه المزيد من الهجمات الساحقة والمدمرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة