البث المباشر

تطوير أدوات القطع في الصناعات الآلية باستخدام النانو

الأحد 13 أكتوبر 2024 - 13:07 بتوقيت طهران
تطوير أدوات القطع في الصناعات الآلية باستخدام النانو

فقد قدم تقنيو إحدى الشركات الناشئة طلاء نانو لأدوات القطع (كربيد التنغستن - الكوبالت) الذي يعمل على تحسين أداء هذه الأدوات.

ويمكن استخدام هذه الأدوات المعززة بتقنية النانو في المجالات ذات المقاومة العالية للتآكل وفي الصناعات الآلية. ويعد الطحن والخراطة والقطع والحفر واللكم من بين الأنشطة التي يتم فيها استخدام تكنولوجيا هذه الشركة.

تتميز أدوات القطع هذه، نظرًا لبنيتها الفريدة بما في ذلك الجزيئات الصلبة من كربيد التنغستن (التركيب الكيميائي) وغراء معدن الكوبالت، بصلابة عالية (تصل إلى 15 مرة من الفولاذ) ومقاومة كبيرة للصدمات، مما يؤدي إلى استخدامها على نطاق واسع في صناعات الآلات (الخراطة والطحن والقطع وغيرها) والصناعات التعدينية مثل آلات الحفر.

وتتخصص هذه الشركة الناشئة في استعادة وإنتاج أجزاء كربيد التنغستن والكوبالت وأدوات القطع المستخدمة في صناعات الآلات والتعدين.

 لذلك، وفقًا للخلفية والمعرفة التقنية التي تم تطويرها في تعدين قطع الماس، اختارت هذه الشركة وحاولت تطوير درجات متقدمة من أدوات القطع كمهمتها، والتي من خلال الهندسة العكسية لدرجات الماس الأجنبية وأيضًا تطوير درجات وطلاءات جديدة للقطع ومن ثم اتخاذ خطوة فعالة في زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف وتوفير وقت العملاء.

 تعد الجودة العالية والتنافسية للمنتج مع الأمثلة الكورية والصينية المماثلة، ونتيجة لذلك، العمر الأطول للأداة من بين المزايا التنافسية لهذا المنتج.

وستكون هذه الشركة الناشئة، التي تقع في حديقة العلوم والتكنولوجيا بجامعة شريف الصناعية، حاضرة في معرض تكنولوجيا النانو الخامس عشر.

سيقام معرض إيران نانو الدولي 2024 في الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر هذا العام في القاعتين 5 (الأمم) و44 (الخليج الفارسي).

 

parstoday

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة