البث المباشر

ايران الثانية في العالم في إنتاج الخزف والخامسة في إنتاج السيراميك

الخميس 12 سبتمبر 2024 - 14:38 بتوقيت طهران
ايران الثانية في العالم في إنتاج الخزف والخامسة في إنتاج السيراميك

قال عضو غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية: تحتل إيران المرتبة الثانية في إنتاج الخزف والخامسة في إنتاج السيراميك في العالم.

وصرح "عباس علي قصائي" عضو غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية: أن إنتاج الخزف في إيران يصل إلى 50 ألف طن سنوياً مع تشغيل ثماني وحدات إنتاجية.

وقال كاسائي، أن صناعة الخزف الإيراني لها تاريخ يصل إلى 50 عاما، وأضاف: في عام 1971، تم إنتاج ثلاثة آلاف طن من الخزف في ثلاث وحدات في إيران، وبعد انتصار الثورة الإسلامية، تم إنتاج 25 وحدة إنتاج لصناعة الخزف بالكامل وقاموا بإدارة الوحدة بإنتاج 50 ألف طن.

كما صرح عضو غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية أن إيران تصدر من الخزف ما بين سبعة إلى ثمانية ملايين دولار كل عام، وقال: يستفيد المصنعون الإيرانيون من أحدث تقنيات الإنتاج الخزفي، مما أدى إلى تحسين الجودة وكمية الإنتاج.

وأضاف قصائي: الصين تحتل المرتبة الأولى عالميا في صناعة الخزف.

كما ذكر عضو غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية أن عدد وحدات إنتاج البلاط والسيراميك ارتفع من 10 إلى 140 وحدة، وقال: لقد نمت صناعة السيراميك في إيران 20 ضعف في السنوات الأخيرة، والآن حيث تنتج 450 مليون متر سنوياً، وفي هذا المجال حصلنا على المركز الخامس على مستوى العالم.

وقال قصائي: "صناعة الفخار والسيراميك في إيران لها تاريخ يعود إلى 10 آلاف عام، ولدينا أعمال جميلة من الثقافة الإسلامية في صناعة الخزف والفخار في البلاد لا نراها في أي مكان في العالم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة