البث المباشر

قائد الثورة: إيران اليوم معروفة بالعلم والتقدم والقوة في العالم

الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 12:32 بتوقيت طهران
قائد الثورة: إيران اليوم معروفة بالعلم والتقدم والقوة في العالم

صرح قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي بأن رئيس الجمهورية مسعود بزشكيان استشاره في اختيار الوزراء، موضحاً بأنه وافق على البعض وأكد على البعض الآخر، ولم يبدِ رأيه بالعديد منهم لأنه لا يعرفهم.

هذا وقد استقبل قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، رئيس الجمهورية مسعود بزشكيان وأعضاء الحكومة الـ14 اليوم بالتزامن مع الاجتماع الأسبوعي الوزاري.

ويعد هذا اللقاء أول لقاء للحكومة الرابعة عشرة مع قائد الثورة بعد أن منحت الثقة من قِبل مجلس الشورى الإسلامي.

ورأى سماحته أن الاعتماد على عمل الخبراء يعني الاعتماد على الحكم الحكيم مشيراً الى أنه يجب اختيار الخبير الذي لا يبحث عن النسخ الأجنبية.

ودعا أعضاء الحكومة الى القيام بالزيارات والرحلات التفقدية الى المدن الايرانية المختلفة.

وأشاد قائد الثورة الإسلامية بجهود رئيس الجمهورية وتعاون مجلس الشورى الإسلامي على تشكيل هذه الحكومة في أسرع وقت ممكن ومنح الثقة كاملة لكافة أعضائها المقترحين.

وفي الإشارة الى جهود بزشكيان بتشكيل وتوفيقه بنيل الثقة لحكومته، صرح بأن رئيس الجمهورية مسعود بزشكيان استشاره في اختيار الوزراء، موضحاً بأنه وافق على البعض وأكد على البعض الآخر، ولم يبدِ رأيه بالعديد منهم لأنه لا يعرفهم.

وأضاف سماحته أنه وبعد نيل الوزراء الكرام الثقة تقع على عاتقهم مسؤوليات كبيرة وجمة ومن واجب الجميع التعاون معهم ومساعدتهم من أجل إنجاح عمل الحكومة والبلاد، معتبراً هذه المسؤوليات النعمة الإلهية العظيمة التي يتمكن من خلالها الوزراء خدمة الناس.

ودعا قائد الثورة الإسلامية رئيس الجمهورية وأعضاء حكومته الى الاستفادة من الوقت والقيام بأعمال صالحة ونافعة للشعب وللمصلحة العليا للوطن لأن الوقت يمر بسرعة.

 

معايير وكفاءات المسؤولين والخبراء الضرورية

وتطرق سماحته الى المعايير والكفاءات الضرورية التي يجب أن يتحلى بها المسؤولين والخبراء والمدراء في الحكومة، ومنها معرفة القدرات الداخلية المتوفرة للبلاد والايمان بها والعمل على تعزيزها لافتاً الى أن هذه القدرات عديدة ومتنوعة بما فيها القدرات البشرية والعلمية والسياسية والمكانة الإقليمية والجغرافية والثروات الطبيعية وايمان الشعب بوطنه ودينه وبنظام الحكم.

وعليه أشار قائد الثورة الإسلامية الى الاستفادة من هذه القدرات من أجل الارتقاء بالوطن وتعزيز اقتداره إقليمياً وعالمياً معتبراً أن ذلك ليس بالأمر الهين والبسيط بل أنه أمر في غاية الأهمية، مؤكداً على أن اليوم لإيران القدرة على التأثير على دول المنطقة والعالم، فهي التي تعرف بتطورها العسكري وكونها قوة اقليمية ولها عمق استراتيجي.

وفي الإشارة الى أن بزشكيان ذكر تكراراً ومراراً أنه سيأخذ بمشورة الخبراء والمتخصصين في اتخاذ القرارات، أكد سماحته على أن الحكومات عندما تأخذ مشورة الخبراء الذين يبدون مصلحة الشعب فوق مصالح أهل النفوذ والسلطة بعين الاعتبار فإن حكمها سيكون حكماً حكيماً ومدروسا وسيرضي الشعب ويحقق مصالحه.

كما نصح سماحته عند اختيار زملاء العمل والمسؤولية يجب آن يتمتعوا بخصائص معينة بما فيها الشباب، الإيمان، الإخلاص للثورة والالتزام بمبادئها والحماسة في العمل، لافتاً الى أن من يتمتع بهذه الخصائص قادر على المساعدة وقد أثبتت التجارب ذلك بحيث تم توظيف مثل هؤلاء الشباب في مختلف القطاعات العلمية والبحثية مثل القطاع النووي، وقطاع النانو، وقطاع الخلايا الجذعية، وهي قطاعات مختلفة تعد من المراكز العلمية والبحثية الكبرى في العالم وتم إحراز تقدم كبير.  

وتوجه قائد الثورة الاسلامية الى أعضاء الحكومة بالنصح قائلاً: إن العدالة أمر ضروري، وتحقيقها هو ترتيب إداري حقيقي وليس مجاملة، مؤكداً على أن العدالة تتطلب التنفيذ والتحفيز والدخول إلى الميدان، لافتاً الى أن الشهيد آية الله رئيسي قد حقق بعض التقدم في هذا الشأن، كما قام ببعض الأعمال لكنها بقيت قيد الإتمام.

وأضاف» إن إيران اليوم معروفة بالعلم والتقدم العسكري والقوة الإقليمية والعمق الاستراتيجي في العالم. وهذه فرصة لنا. القدرة على التأثير على دول العالم والمنطقة، هذا ليس بالأمر الهين، بل هو أمر مهم للغاية. هذه واحدة من الفرص لنا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة