البث المباشر

الامام الخامنئي: ضرورة تعزيز الأخوة والتلاحم بين المسلمين

الجمعة 7 سبتمبر 2018 - 22:25 بتوقيت طهران
الامام الخامنئي: ضرورة تعزيز الأخوة والتلاحم بين المسلمين

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي على ضرورة تعزيز الأخوة والتلاحم بين الشعوب الاسلامية، وان العالم الاسلامي احوج ما يكون اليوم الى ذلك.

وقال الامام الخامنئي لدى استقباله اليوم الجمعة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والوفد المرافق ان اتحاد وتعاون الدول الاسلامي يشكل الارضية المناسبة لحل مشاكل المنطقة، ومن هنا فان الاستكبار العالمي وعلى رأسه أمريكا يساوره القلق من وجود قوة اسلامية متلاحمة.

 

واعتبر قائد الثورة خلال اللقاء أن ايران وتركيا بلدان مقتدران في المنطقة ولهما تطلعات وأهداف مشتركة تجاه العالم الإسلامي، ومن هنا لابد لطهران وأنقرة من تعزيز التعاون بينهما أكثر فأكثر.

 

واشار سماحة الامام الخامنئي الى التعاون والعلاقات الجيدة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وتركيا، مؤكداً ضرورة تعزيز القواسم المشتركة اكثر فاكثر.

 

كما اشاد اية الله السيد الخامنئي بمواقف السيد اردوغان بشان قضية ميانمار، مشيراً الى  قضية فلسطين بالقول ان قضية فلسطين هي قضية مهمة دوما ولاينبغي التغافل عنها ولو للحظة.

 

من جهته قال اردوغان ان التشرذم وعدم الانسجام بين الدول الاسلامية أديا الى بروز الأوضاع، مضيفاً ان هذه الاوضاع ذات حساسية أكثر بسبب التعامل الغربي مع الدول الاسلامية المستقلة، وهذا ما يستوجب تعزيز الأخوَّة والتلاحم خاصة بين تركيا وايران.

 

المصدر: وكالة انباء فارس

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة