البث المباشر

ناسا ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يشتريان معدات إلكترونية دقيقة إيرانية

السبت 13 يوليو 2024 - 19:44 بتوقيت طهران
ناسا ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يشتريان معدات إلكترونية دقيقة إيرانية

أعلنت نائبة البرنامج الوطني الإيراني للإلكترونيات الدقيقة عن بيع منتجات إيرانية قائمة على المعرفة في مجال الإلكترونيات الدقيقة لوكالة ناسا وجامعة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وقالت نعمة أرجمندي، نائبة البرنامج الوطني للإلكترونيات الدقيقة في إيران، في اجتماع النظام البيئي لتكنولوجيا الإلكترونيات الدقيقة ونشطاء الابتكار في Nano and Industry Think Tank، في إشارة إلى نجاح الشركات الإيرانية القائمة على المعرفة في مجال التصدير، إن بعض شركات الإلكترونيات الدقيقة الإيرانية لديها، نجحت في تصدير المعدات والبرمجيات الإلكترونية الدقيقة إلى وكالة ناسا ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

ووفقا لها، فإن بعض هذه الشركات لديها 15 مكتبا في العالم ولها صادرات جيدة حتى الآن.

وأكدت أرجمندي: سوق الرقائق الدقيقة في إيران لا يحتكره أحد؛ على سبيل المثال، تنشط عدة شركات في مجال السيليكون ولها صادرات. وفي مجال المعدات هناك شركات بدأت عملها وطورت منتجاتها بدعم من مقر شركة نانو في إيران. ووفقا لمعلوماته، فقد أصبحت الآن شركات كبيرة.

وأشارت نائبة رئيس البرنامج الوطني للإلكترونيات الدقيقة في إيران أيضًا إلى إطلاق مركز بشران الوطني لتصميم الرقائق، وقالت: تم إنشاء هذا المركز بهدف حل المشكلات في تصميم الرقائق الدقيقة وهو عبارة عن بنية تحتية وطنية وخارجة عن الجامعة والتي يهتم بها الجميع في إيران يمكن استخدامها ويمتلكها أستاذ أو أنها ليست جامعة.

وأضافت أرجماندي: في مركز بيشران الوطني لتصميم الرقائق، تتوفر البنية التحتية اللازمة لتصميم الرقائق، وهي تساعد على تصميم الرقائق الدقيقة واختبار المنتج النهائي.

المصدر: Pars Today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة