البث المباشر

خطيب جمعة طهران: المشاركة الشعبية العالية في الانتخابات، توفر الأرضية لزيادة الوحدة والاقتدار

الجمعة 21 يونيو 2024 - 16:30 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: المشاركة الشعبية العالية في الانتخابات، توفر الأرضية لزيادة الوحدة والاقتدار

أكد خطيب جمعة طهران حجة الإسلام "محمد حسن أبوترابي فرد" على أنه مع المشاركة الشعبية العالية في الانتخابات، يتم تهيئة الأرضية لزيادة الوحدة والاقتدار.

ومن علي منبر صلاة الجمعة في طهران، أشار خطيب جمعة طهران حجة الإسلام "محمد حسن أبوترابي فرد" إلى أنه وعلى مشارف الانتخابات الرئاسية الإيرانية، ووفقاً للمبدأ السادس من دستور الجمهورية الإسلامية الإيرانية فإنه يجب أن تدار شؤون البلاد بالاعتماد على رأي الأمة الذي يتجلى بانتخاب رئيس الجمهورية، لافتاً الى أنه في العقود الأربعة الماضية، قدمت إيران حالة مشرفة من الاقتدار.

ولفت حجة الإسلام أبو ترابي فرد الى تصريحات قائد الثورة الإسلامية حول الانتخابات بحيث اعتبر سماحته إنه إذا كانت هناك مشاركة شعبية واسعة في الانتخابات، فإن ذلك يدل على الوحدة الوطنية، مؤكداً على العلاقة الوثيقة بين المشاركة الشعبية في الانتخابات والوحدة الوطنية للاقتدار الوطني والأمن والتنمية العلمية والاقتصادية للبلاد.

واستطرد خطيب جمعة طهران مؤكداً على أنه مع المشاركة الشعبية العالية في الانتخابات، يتم تهيئة الأرضية لزيادة الوحدة والاقتدار، لافتاً الى أنه ومن خلال اختيار الشخص الأكثر جدارة، سيتم تمهيد الطريق لتحقيق مُثُل الثورة الإسلامية وقيم الإسلام السامية والنمو والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

على الشعب تثبيت اقتدار إيران في هذه الأيام المثيرة للجدل

وأشار حجة الاسلام أبو ترابي فرد الى أنه يجب أن يثبت الشعب الإيراني اقتدار إيران في هذه الأيام المثيرة للجدل والصعبة التي تمر فيها البلاد والمحافظة على أعلى مستوى من السلطة السياسية والنفوذ الثقافي والسياسي والسلطة الأمنية والدفاعية في المنطقة وخارجها.

واعتبر خطيب جمعة طهران أن تحقيق خطط التنمية المنشودة في البلاد يتطلب وجود عنصرين أساسيين هما عنصر العزيمة والقدرة.

وبيّن أنه يجب على الرئيس وكبار المديرين والوزراء أن يتحلوا بعنصرالعزيمة والإرادة السياسية في اتجاه التغيير في الأبعاد الكمية والنوعية لتحقيق الأهداف والغايات التنموية للمجتمع.

وأضاف بأن هذه الإرادة وحدها لا تكفي، موضحاً الحاجة الى عنصر القدرة الذي يدل على وجود نظام إداري قادر وعالي الجودة على تحقيق الأهداف التي حددها النظام السياسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة