البث المباشر

الخارجية الأميركية تعتبر ان لا حل عسكرياً للصراع في ليبيا

الإثنين 8 إبريل 2019 - 08:36 بتوقيت طهران
الخارجية الأميركية تعتبر ان لا حل عسكرياً للصراع في ليبيا

أعربت الخارجية الأميركية عن قلقها من القتال قرب العاصمة الليبية طرابلس، مؤكدة ان "الحل السياسي هو الطريقة الوحيدة لتوحيد البلاد وتقديم خطة للأمن والاستقرار لجميع الليبيين".

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان أصدرته يوم الأحد على لسان مسؤول رفيع في الوزارة: "أكدت الإدارة (الأمريكية) بوضوح على أعلى المستويات قلقها العميق من القتال قرب طرابلس".

وأضافت الوزارة في البيان، الذي نقلته وسائل إعلام أمريكية وكذلك سفارة واشنطن لدى طرابلس: "إن الولايات المتحدة تعارض الهجوم العسكري من قبل قوات خليفة حفتر وتدعو إلى الوقف الفوري لكل العمليات العسكرية ضد طرابلس والعودة إلى المواقع السابقة".

ودعت الخارجية الأميركية إلى وقف فوري للعمليات العسكرية قرب طرابلس، مضيفة ان أميركا ستواصل الضغط على الأطراف الليبية للعودة للمفاوضات برعاية أممية.

واضافت الخارجية الأمريكية ان "الحملة العسكرية الأحادية الجانب ضد طرابلس تعرض المدنيين للخطر وتقوض مستقبل الليبيين".

ومنذ الخميس الماضي تشن قوات المشير خليفة حفتر عملية للسيطرة على العاصمة طرابلس، التي تتخذها حكومة الوفاق الوطني مقراً، وتقول قوات حفتر إن الهجوم يهدف "لتحرير المدينة من الإرهابيين" في إشارة إلى الجماعات المسلحة العديدة الناشطة هناك.

من جانبها حذرت تركيا من تبعات عملية قوات حفتر في طرابلس واعتبرت أن عملية المشير خليفة حفتر للسيطرة على طرابلس ستزيد من زعزعة الاستقرار في ليبيا وتقوض جهود التسوية السياسية في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة