البث المباشر

غابات دوهزار و سه هزار

الجمعة 31 مايو 2024 - 13:48 بتوقيت طهران
غابات دوهزار و سه هزار

تُعتبَر غابات دوهزار وغابات سه هزار من أجمل غابات شمال إيران وأكثرها تميزاً واثارةً لإعجاب عشاق الطبيعة العذراء حيث تُعَد من توابع مدينة تنكابن

وتثير الإعجاب والروعة بما فيها من المناخ المعتدل الجبلي والمناظر الخلابة للغابات الكثيفة والشلالات والأنهار الجارية والجبال الشاهقة ذات السهول والمراعي الخضراء والسماء الضبابية أغلب الأوقات.

إن وادي دوهزار ووادي سه هزار يُعتبَران من أروع مصايف محافظة مازندران الواقعتين في مرتفعات البرز الشامخة، تعجبكم حقاً في الصيف كما هما ساحران أيضاً في الخريف.

على بعد مسافة قصيرة عن وادي دوهزار وأثناء مشي حوالي نصف ساعة يمكن الوصول إلى نبع شلف للمياه الدافئة المعدنية المفيدة في علاج أمراض الكلى والنقرس وعسر الهضم.

ان كلمة "هزار"  تأتي من الأزمنة القديمة وهي كانت في الواقع "هراز" بمعنى النهر، بسبب أنّ المنطقة دوهزار فيها نهران كبيران ومنطقة سه هزار فيها ثلاث أنهار كبيرة وتعدان اليوم من أجمل غابات محافظة مازندران وتبتعدان عن بعضهما البعض نحو ثلاث ساعات.

في مازندران، هناك العديد من مناطق الجذب الطبيعية والمدهشة التي ستشعر بالحيوية والحيوية من خلال زيارة كل منها.  واحدة من أفضل مناطق الجذب في المحافظة هي غابة دو هزار ، وهي واحدة من مناطق الجذب الجميلة والمثيرة للاهتمام في مازندران.

وإن الغابات التي يبلغ عدد سكانها 2300 و 3000 هي منطقتان سياحيتان مهمتان في تنكابُن ، مع ميزاتها الخاصة التي تمثل وجود الجميع. تشابك اثنين من الغابات الكبيرة هو حقا ظاهرة مذهلة. يتم فصل الغابات من ألفين وثلاثة آلاف من الجبال العالية ، ومساراتها مختلفة.

ويختلف ارتفاع ومناخ مناطقهم المختلفة. خلقت هذه العناصر الفريدة والنقية غابة من ألفين وثلاثة آلاف. قد تسأل نفسك لماذا تتم تسمية الغابات بعد هذه الأسماء ولماذا يتم استخدام الرقم في أسمائهم. ردا على ذلك ، يجب أن نقول أن أسماء هذه الغابات كانت في البداية اثنين وثلاثة هراز ، والسبب في هذا الاسم هو عدد الأنهار فوق الجبل التي تدفقت والتقت في نقطة واحدة. نتيجة للمواجهة بين الأنهار في هذه المرحلة ، غمر نهر وزحف. بمرور الوقت ، تحركت نقطة تقاطع الأنهار مع بعضها البعض ، وتم تغيير أسمائهم إلى ألفين وثلاثة آلاف.

زيارة غابات دو هزار و سه هزار

في بداية مدخل طريق الغابة ، يوجد نهر بجوار الأشجار. وأنت تمضي قدما ، ترتفع فوق الأرض وترى النهر تدريجيا عبر البوابات. إذا واصلت هذا المسار، سيختفي النهر عن الأنظار. 

في غابة ألفين (دو هزار) في تنكابن ، تم توفير مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والمرافق الترفيهية للزوار. وتنتشر هذه المرافق في أجزاء مختلفة من الغابة، وإذا ذهبت إلى التجول في تنكابن ، يمكنك زيارة جميع المعالم السياحية وتجربة رحلة جذابة.

فورست بارك وفندق جال دره

تم تخصيص المساحة الشاسعة للغابة من ألفي إلى حديقة وادي شال. تم بناء المنازل الريفية داخل الحديقة ، والتي تحتوي على جميع مرافق الإقامة اللازمة ، ويمكن للمسافرين والزوار الاسترخاء فيها بسهولة. هذه الأكواخ هي في الواقع غرف فندق الغابات التي لم يتم جمعها في مبنى. يوجد مطعم في الغابة مفتوح على مدار الساعة ويعمل موظفوه على مدار 24 ساعة في اليوم. أيضا ، في حديقة غابة وادي شال تقع في غابة من ألفي شرفات المراقبة على مسافات معينة تعتبر ، والتي لديها مرافق الشواء والمسافرين يمكن إعداد الشواء لذيذ لتناول طعام الغداء. أدى وجود مرافق مختلفة في غابة ألفين وغابة ثلاثة آلاف إلى استخدام العديد من السياح للحديقة وفندق الغابة في الوادي كمنتجع.

أحواض تربية الأسماك

في غابة ألفي هناك بركة تربية سمك السلمون. يمكن للسياح الحصول على الأسماك الطازجة والشراب في الغابة من هذا المكان. تناول كباب السمك في الغابة له ألفي نكهة وملذات أخرى ، وتأكد من طلب الموظفين لإعداد طبق الكباب اللذيذ هذا.

فندق سيلان فورست

أحد أقدم مجمعات رعاية الغابات هو ألفي فندق سيالان ، والذي استضاف منذ فترة طويلة المسافرين والسياح. وسائل الراحة في هذا الفندق جيدة ويمكنك الاستمتاع بسهولة والسفر في غابة دو هزار من خلال البقاء هناك. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الأجنحة والفيلات للاستئجار في المنطقة. كما تتوفر مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت.

القيادة في طريق الغابات

نفترض أنك تقود سيارتك في منطقة بها أشجار طويلة على كلا الجانبين ومساحة مغطاة بنباتات مختلفة، ومن السماء غيوم تقترب من نافذة السيارة وتجعل الصورة أكثر جمالا.

عندما تقود سيارتك على هذا الطريق ، يمكنك تخصيص أي منطقة لنصب معسكر مناسب،. وما هو الملفت للنظر أن الطبيعة البكر والرائعة للغابات ستدهشك جدا.
 

ضريح في قلب الغابة

قد تكون مهتما بمعرفة أن هناك العديد من الأضرحة داخل الغابة التي يمكن للسياح زيارتها. أشهر هذه الأضرحة هو السيد قاسم.

متحف الأنثروبولوجيا

إذا واصلت على الطريق بعد زيارة مرقد السيد قاسم، فستصل إلى متحف الأنثروبولوجيا في غابة دو هزار. يعرف المتحف أيضا باسم "برسه". في متحف الأنثروبولوجيا ، يمكنك التعرف على نوع الملابس والعادات وثقافة الناس والأدوات المتعلقة بحياة كبار السن والسكان المحليين في هذه المناطق.

التسلق الى قمة سيالان

تشمل عوامل الجذب الأخرى في منطقة الغابات ألفي متسلق وتسلق قمة سيالان. يبلغ ارتفاع القمة حوالي 4250 مترا وهي أعلى جبل في منطقة تنكابن. يبدأ طريق التسلق في هذه المنطقة من قرية العسل الخضراء في الحي وستصل إلى البحر عن طريق السير في طريق مدته ساعتان إلى ثلاث ساعات. بعد كل شيء ، هذا التسلق هو وجهة حيوية تسمى هارسانغ.

كيف نذهب إلى غابات ألفين وثلاثة آلاف؟

للوصول إلى غابات دو هزار و سه هزار ، انتقل أولا إلى مدينة تنكابن في محافظة مازندران. يتم تثبيت العلامات في حزام كبير من تنكابن يرشدك إلى غابات دو هزار و سه هزار. من أي مسار تسلكه، ستصل إلى ساحة لتاك. وتنتهي جميع المسارات في نهاية المطاف الى هذه النقطة، ومن هناك فصاعدا عليك مواصلة الطريق للوصول إلى غابات دو هزار و سه هزار الساحرة.


المعالم السياحية القريبة من غابات دو هزار و سه هزار

المنطقة المحمية في بلس كوه: 15 كيلومترا
مرقد السيد قاسم: 17 كيلومترا من المدينة
مرقد ميانكوه: 21.7 كم من المدينة
مرقد السيد صالح: 24.2 كيلومتر
سهل درياسر: 24.7 كيلومتر
متحف برسه الأنثروبولوجي : 28 كم.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة