البث المباشر

الفصائل الفلسطينية تدعو لمناصرة القضية الفلسطينية

الجمعة 5 إبريل 2024 - 07:32 بتوقيت طهران
الفصائل الفلسطينية تدعو لمناصرة القضية الفلسطينية

دعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية جماهير الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم للمشاركة الواسعة في "جمعة الغضب لفلسطين والحضور الحاشد في التظاهرات والفعاليات الجماهرية المناصرة للقضية الفلسطينية.

وطالبت القوى الوطنية والإسلامية بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة بدعم أمريكي، وذلك اليوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان 1445هـ.

وقالت في بيان لها: إننا ندعو كافة القوى والأحزاب والاتحادات والنقابات والهيئات الشبابية الحرة في العالم لحشد أعضائها وأنصارها للانخراط الفاعل في الفعاليات والمسيرات التي تمثل ضغطاً كبيراً على الحكومات والأنظمة لوقف تصدير السلاح لكيان الاحتلال النازي وملاحقته قانونيًا ومحاسبة قادته الذين ارتكبوا جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

ولفتت إلى ان تصعيد الضغط الشعبي والجماهيري هو أداة فاعلة وبالغة التأثير في تغيير مواقف الدول والحكومات ودفعها للانحياز للعدالة ودعم حق الشعب الفلسطيني في المقاومة المشروعة دفاعًا عن نفسه وأرضه ومقدساته.

ويحل رمضان هذا العام مع مواصلة جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

ويضم تجمع القوى الوطنية والإسلامية حركات: حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إضافة إلى فصائل أخرى.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 33 ألفا و37 شهيدا، وإصابة 75 ألفا و668 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة