البث المباشر

وزير الصحة الإيراني: ​​إضافة 16 ألف سرير للمستشفيات خلال عامين ونصف

الأحد 24 مارس 2024 - 07:57 بتوقيت طهران
وزير الصحة الإيراني: ​​إضافة 16 ألف سرير للمستشفيات خلال عامين ونصف

أعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني بهرام عين اللهي بأن الحكومة الـ13 الحالية قدمت خدمات قيمة للغاية في المجال الصحي، أهمها إضافة 16 ألف سرير في هذا القطاع (خلال عامين ونصف).

وقال عين اللهي، على هامش زيارته للمراكز التعليمية والطبية في مدينة جرجان مركز محافظة كلستان شمال شرق إيران مساء السبت، في مقابلة صحفية: هنالك في الوقت الحاضر 150 ألف سرير في مجال الصحة والعلاج في مستشفيات البلاد، منها 12% أضيفت خلال فترة الحكومة الـ 13 (عامان ونصف).

وأضاف: تم فتح وتشغيل معظم الأسرّة في المناطق النائية والأقل نمواً.

*العلاج المجاني للأطفال دون السابعة من العمر

وقال وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي: من أهم الاجراءات في العام الجديد هو العلاج المجاني للأطفال دون السابعة من العمر في جميع أنحاء البلاد.

وتابع: هذا الإجراء الذي اتخذته الحكومة، والذي أبلغته وزارة الصحة إلى كافة المراكز الطبية الحكومية لهذا العام، يعد عملاً استثنائياً وقيماً من الناحية العاطفية والاجتماعية والسياسية والدولية في ظروف العقوبات التي تمر بها البلاد والمشاكل الاقتصادية القائمة.

وأكد: من الآن فصاعداً لن ينتظر أحد توفير المال لعلاج أطفاله دون السابعة من العمر في المراكز الطبية الحكومية.

*ليس لدينا مشكلة في توفير الدواء

وقال وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي: بجهود الحكومة الـ13 والتنسيق بين منظمة التخطيط والميزانية والبنك المركزي، تم توفير العملة الاجنبية اللازمة لتوريد الدواء.

وقال عين اللهي: على الأقل هذا الشهر لن تكون لدينا أي مشكلة دوائية في البلاد وهناك جميع أنواع المضادات الحيوية في المراكز الطبية.

*600 مركز صحي شامل ناشط في البلاد

وأشار إلى نشاط 600 مركز صحي شامل في البلاد، معربا عن أمله في أن نتمكن من خلال الإستفادة من الطاقة الإستيعابية لهذه المراكز من منع حدوث الأمراض في البلاد.

وقال: في هذه المراكز الصحية تتم متابعة الوقاية وصحة الأسرة وتساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض من خلال تنفيذ الحملات الصحية.

وأضاف: في العام الماضي 1402هـ.ش (انتهى في 19 آذار/مارس) تم تنفيذ "المسح الوطني للسكري وضغط الدم" في هذا الاتجاه، كما خططنا هذا العام لتنفيذ "المسح الوطني لصحة الأطفال ومسح السرطان".

وقال وزير الصحة: ​​في خطة جديدة سيتم توحيد مركز الطوارئ والمراكز الصحية الشاملة وسيستخدم كل منهما مرافق الآخر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة