البث المباشر

البعثة الإيرانية في جنيف: لتكون المنظمات الدولية على قدر مسؤولياتها تجاه العمال الفلسطينيين

الأربعاء 13 مارس 2024 - 21:37 بتوقيت طهران
البعثة الإيرانية في جنيف: لتكون المنظمات الدولية على قدر مسؤولياتها تجاه العمال الفلسطينيين

قال مساعد السفير الايراني لدى المنظمات الدولية في جنيف "مهدي على آبادي" : يتعين على المنظمات الدولية، المتابعة فوراً للظروف المزرية المفروضة على العمال وأصحاب العمل في فلسطين المحتلة، وخاصة قطاع غزة، وتسخير جميع طاقاتها بهدف إغاثتهم.

وفي كلمته أمام الإجتماع الـ 350 لمجلس إدارة "منظمة العمل الدولية" بمدينة جنيف، اليوم، اعتبر "علي آبادي" إنه من واجب المجتمع الدولي أن يفرص وقف إطلاق النار الفوري ويلزم الكيان الصهيوني على احترام حقوق الانسان ووقف مجازر الابادة في قطاع غزة.

وأضاف: إن النقض السافر لحقوق الإنسان والقوانين الإنسانية، وارتكاب جرائم الحرب والابادة والتطهير العرقي والتهجير القسري بحق الشعب الفلسطيني، يكشف عن الطبيعة الجامحة لهذا الكيان في مواصلة جرائمه بشكل لم يسبق له نظير.

وقال علي آبادي: إن قصور المجتمع الدولي وخاصة مجلس الامن، في وقف الاحتلال وجرائم الكيان الصهيوني بحق اهل غزة، يشكّل السبب الرئيس لاستمرار جرائم هذا الكيان وازهاقه ارواح الابرياء في فلسطين.

كما تحدث عن المسؤولية الملقاة على منظمة العمل الدولية وفقاً لنظامها التأسيسي، والتي ترتكز على الإرتقاء بمستوى العدالة الإجتماعية واحترام حقوق العمال في أنحاء العالم، مصرحاً: إن المطلوب من هذه المنظمة ان تقوم بواجبها قبال العمال الفلسطينيين، وتعمل باعتبارها جزءاً من هيكلة المنظمة الأممية، على تنفيذ القرار المؤقت الصادر عن محكمة العدل الدولية القاضي بوقف جرائم الإبادة في غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة