البث المباشر

عبد اللهيان يفتتح المعرض الإفتراضي "إيران و100 عام من التعددية"

الأربعاء 28 فبراير 2024 - 07:56 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يفتتح المعرض الإفتراضي "إيران و100 عام من التعددية"

بحضور وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، تم افتتاح المعرض الإفتراضي "إيران و100 عام من التعددية" في جنيف.

وحضر المراسم أيضاً نائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية رضا نجفي والمتحدث باسم الخارجية ناصر كنعاني وسفير إيران في جنيف علي بحريني.

وفي المراسم، اعتبر وزير الخارجية، في إشارة إلى تأكيد الحكومة الثالثة عشرة على التعددية والتفاعل مع المنظمات الدولية، إطلاق المعرض الافتراضي "إيران و 100 عام من التعددية" خطوة قيمة لاستمرار هذا التاريخ واستعانة الباحثين والمهتمين بعلاقات إيران الخارجية به.

واكد عبد اللهيان، أن التعددية هي قضية طالما أكد عليها قائد الثورة الإسلامية وأضاف: إن السيد رئيسي يعتبر المتابعة بصورة اقوى لتحقيق مبدأ التعددية ومواجهة الأحادية أحد ركائز السياسة الخارجية للحكومة.

وأضاف: يمكن لزملائنا في البعثات الدبلوماسية الأخرى للجمهورية الإسلامية المساعدة في إثراء وإكمال هذا المعرض.

وجاءت مراسم إزاحة الستار عن هذا المعرض خلال زيارة وزير الخارجية إلى جنيف وفي ختام الزيارة التي استغرقت يومين للمشاركة في الإجتماع الـ 55 لمجلس حقوق الإنسان ومؤتمر نزع السلاح.

وتم إنشاء معرض "إيران و100 عام من التعددية" بمبادرة من الممثلية الدائمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في جنيف ومركز الدبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الخارجية ومركز تخزين الوثائق التابع للوزارة، ويحتوي على مئات الصور ومقاطع الفيديو ووثائق من أكثر من مائة عام من حضور إيران في المنظمات والمنتديات الدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة