البث المباشر

مستشفى تابع للعتبة الحسينية ينضم إلى جمعية (EBMT) لأمراض الدم

الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 21:40 بتوقيت طهران
مستشفى تابع للعتبة الحسينية ينضم إلى جمعية (EBMT) لأمراض الدم

أعلن مستشفى المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن انضمامه الى الجمعية الأوروبية لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم.

وقال مسؤول قسم زراعة النخاع في المستشفى الدكتور احمد حمندي في حديث: إن “مستشفى المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم ومن خلال الجهود المبذولة من قبل هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، انضم الى الجمعية الأوروبية لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم (EBMT)”.

وتابع أن “هذا النجاح يضاف الى النجاحات التي حققها المستشفى منذ انطلاق برنامج زراعة النخاع في محافظة كربلاء المقدسة”.

وأوضح أن “هذه الخطوة تعني أن (3) اطباء، وصيدلاني، ومسؤول ممرضين، ومنسق، ومسؤول مختبر، ومسؤول معالجة البيانات اصبحوا مسجلين على انهم سفراء للمستشفى والعتبة الحسينية المقدسة وقبل ذلك هم سفراء للعراق في الجمعية الأوروبية وجميع المحافل الخارجية”.

وأضاف أن “العضوية جاءت نتيجة التزام المستشفى في تحسين الواقع الصحي والمساهمة في التقدم العلمي والعملي في مجال زراعة نخاع العظم وامراض الدم”.

يذكر أن مستشفى المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم التابع للعتبة الحسينية المقدسة، هو اول مستشفى في العراق اجرى عمليات زراعة نخاع العظم الغيري من خلال كوادر طبية احترافية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة