البث المباشر

نتنياهو يرفض مقترح تبادل الأسرى وعائلاتهم تقتحم الكنيست

الثلاثاء 23 يناير 2024 - 10:25 بتوقيت طهران
نتنياهو يرفض مقترح تبادل الأسرى وعائلاتهم تقتحم الكنيست

رفض رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أي شروط ضمن مقترح صفقة تبادل الأسرى لدى حماس تؤدي إلى انسحاب إسرائيل من قطاع غزة، في وقت يتصدر فيه هذا الملف اجتماعا يعقده مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي مساء الاثنين، بالتزامن مع اقتحام مجموعة من عائلات الأسرى الإسرائيليين اجتماعا للجنة المال في الكنيست.

وقال نتنياهو إنه يرفض رفضا قاطعا مقترح تبادل الأسرى لأنه بمثابة مطالبة إسرائيل بالاستسلام، وأضاف أن استمرار الضغط العسكري هو السبيل الوحيد لاستعادة الرهائن الإسرائيليين.

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية عن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش تأكيده على عدم الموافقة على صفقة تتضمن وقف الحرب على قطاع غزة.

من جانبه، قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي غادي أيزنكوت إن مصير الرهائن يجب أن تكون له الأولوية على باقي أهداف الحرب الأخرى حتى لو كان ذلك يعني تفويت فرصة القضاء على قادة حماس، وقال إن هناك حاجة إلى التوصل لاتفاق قريبا إذا أرادت إسرائيل إطلاق الأسرى أحياء.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ديفيد برنيع سيُقدم خلال الجلسة إحاطة حول التقدم الحاصل بشأن بلورة صفقة تبادل جديدة محتملة مع حماس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة