البث المباشر

الدفاع الروسية: 600 عسكري أوكراني بين قتيل وجريح خلال 24 ساعة

الأحد 7 يناير 2024 - 16:27 بتوقيت طهران
الدفاع الروسية: 600 عسكري أوكراني بين قتيل وجريح خلال 24 ساعة

أفادت وزارة الدفاع الروسية بمقتل وإصابة أكثر من 600 عسكري أوكراني، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في مناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الأحد، أنّه "تم القضاء على نحو 35 عسكرياً أوكرانياً على محور خيرسون، ونحو 40 عسكرياً أوكرانياً على محور زاباروجيا، ونحو 55 عسكرياً أوكرانياً على محور كراسني - ليمان".

وأضافت أنّه تم القضاء على نحو 50 عسكرياً أوكرانياً على محور كوبيانسك، ونحو 130 عسكرياً أوكرانياً على محور جنوب دونيتسك، وأكثر من 300 عسكري أوكراني على محور دونيتسك بين قتيل وجريح.

وأضافت الوزارة، أنه تم اعتراض 14 صاروخاً لراجمات "هيمارس" و"أوراغان"، و6 صواريخ من طراز "نبتون" المضاد للسفن، بالإضافة إلى إسقاط مقاتلتين وتدمير 38 طائرة مسيرة أوكرانية بواسطة الدفاعات الروسية في مناطق متفرقة.

وفي وقت سابق، أكّد رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، أنّ روسيا لن ترد على الهجمات الأوكرانية التي تستهدف المدنيين في بيلغورود ودونيتسك بالمثل، وإنّما ستركز فقط على الأهداف العسكرية.

تجدر الإشارة إلى أنّ القوات الأوكرانية تستهدف، بصورة شبه يومية، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المُسيّرة والصواريخ.

وتستخدم كييف المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، في محاولةٍ لتشتيت الانتباه عن فشل ما تسميه "الهجوم المضاد" الذي أعلنته في حزيران/يونيو من العام الجاري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة