البث المباشر

اسماعيل مسلماني : المقاومة الفلسطينية تتمتع بالحنكة في الميدان

السبت 23 ديسمبر 2023 - 21:14 بتوقيت طهران
اسماعيل مسلماني : المقاومة الفلسطينية تتمتع بالحنكة في الميدان

أكد المحلل والخبير الفلسطيني في الشؤون الاسرائيلية اسماعيل مسلماني في حديثه لوكالة تسنيم الدولية للأنباء ان المقاومة الفلسطينية تتمتع بالحنكة والادارة الاستراتيجية في الميدان لافتا الى أن الاحتلال الاسرائيلي يدفع اثمان باهظة في الارواح والاليات العسكرية.

وأشار المحلل والخبير الفلسطيني في الشؤون الاسرائيلية اسماعيل مسلماني الى استمرار الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة  وقال : انه من الواضح جدا مع استمرار النكبة والحرب  لليوم الثامن والسبعون  على قطاع غزة و الضوء الاخضر من مجلس الامن الدولي الذي أصدره يوم أمس  أعطى فقط مساعدات دون ايقاف العدوان ، وهذا ان دل على شيء يدل على ان هناك ازمة خطيرة و تواطؤ وشرعنة من قبل مجلس الامن سواء عربياً او دولياً ، وان الفيتو الامريكي و الذي احتجت عليه روسيا وامتنعت عن التصويت لانها واضحة مما يجري من ملابسات في هذا القرار والذي اعتقده البعض بانه ايجابي انما هو بالعكس ليس ايجابي.

ونوه الخبير  اسماعيل مسلماني الى ان المقاومة الفلسطينية مازالت تتمتع بالحنكة والادارة الاستراتيجية على الارض ميدانياً وهذا له دلالة اولا ارتفاع اعداد القتلى في صفوف الاسرائيليين برغم  التعتيم الاعلامي  مبينا  ان قادة  الاحتلال يعترفون بدفع أثمان باهظة  مشيرا الى  نشر مقاطع  الفيديو من قبل  سرايا القدس و كتائب القسام التي تظهر ضرب اكثر من 700 آلية صهيونية والحديث يدور عن اعداد كبيرة من القتلى الاسرائيليين.

وأضاف: الحديث لاول مرة عن انسحاب  لواء غولاني المعروف الذي يضم نخب قتالية من الاسرائيليين وكتيبة 13 أيضا قد انسحبت تحت ادعاء ترميم واعادة تأهيل انفسهم  لافتا الى هذا الانسحاب جاء بعد 60  يوما من المعارك الضارية. 

وبين ان المقاومة الفلسطينية تتمتع بحرب العصابات وان من الواضح ان الجيش الاسرائيلي لا يملك على الارض القوة على المواجهة بل فقط يستطيع ان يقتل من خلال القصف البري والجوي والبحري ومازال القصف لغاية هذه اللحظة في الساعات الأخيرة  على خانيونس التي هي  الاكثر اشتداداً.

 وأردف المحلل مسلماني: ان المقاومة الفلسطينية مازالت تتمتع بايجابية عالية وحاضنة واسعة جداً برغم من القصف والمعاناة الشديدة من الطعام والماء والكهرباء والحالة اللا انسانية التي تفوق التصور العقلي وكتب حروب التاريخية الاولى والثانية ما يجري في قطاع غزة ابادة كاملة وكارثة وتطهير عرقي للأطفال والنساء.

وختم بقوله: بكل الاحوال، اسرائيل مازالت تتخبط في ادارة الحكم و نتنياهو يود اطالة عمر هذه الحكومة بعدم ايقاف هذه الحرب من اجل البقاء على الكرسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة