البث المباشر

رقم قياسي جديد في تاريخ السينما الإيرانية

السبت 23 ديسمبر 2023 - 21:20 بتوقيت طهران
رقم قياسي جديد في تاريخ السينما الإيرانية

بتسجيله رقما قياسيا جديدا، تمكن فيلم الرسوم المتحركة الإيراني "الطفل الذكي" للمنتج حامد جعفري من الانضمام إلى إجمالي سبعة أفلام حققت مبيعات أكثر من 50 مليار تومان في تاريخ السينما الإيرانية، وهو العمل غير الكوميدي الوحيد بين هذه الأعمال.

وأن فيلم الرسوم المتحركة "الطفل الذكي" من إنتاج حامد جعفري، والذي بدأ عروضه في 27 سبتمبر الماضي، وبعد أن حطم أرقاماً قياسية مختلفة، تمكن من تسجيل رقم قياسي جديد في أقل من ثلاثة أشهر حيث دخلت نادي أفلام الـ50 مليار تومان مبيعات.

وبهذا وإلى جانب أعمال مثل "الأحفوري" و"الفندق" و"مدينة الفوضى" و"الإنفرادي" و"بوخارست" و"الديناميت" يكون فيلم "الطفل الذكي" هو الفيلم السابع للسينما الإيرانية، الذي استطاع تحقيق هذا الكم من المبيعات خلال عروضه في دور السينما داخل البلاد.

وبينما تجاوز فيلم الرسوم المتحركة "الطفل الذكي" حدود 50 مليار تومان، فإن الأفلام الستة الأخرى للسينما الإيرانية التي تمكنت من تحقيق مثل هذه المبيعات كلها أفلام كوميدية، وعلى هذا الأساس، يعد "الطفل الذكي" أول فيلم غير كوميدي استطاع أن يصبح ظاهرة للسينما الإيرانية من خلال تسجيل هذا الرقم القياسي الجديد.

وتمكن هذا الفيلم من استقطاب أكثر من 1.500.000 متفرج وبذلك لا زال يمتلك الرقم القياسي لأكثر أفلام الرسوم المتحركة شعبية وفيلم الأطفال الأكثر مبيعا في تاريخ السينما الإيرانية.

وقد جاء في ملخص الفيلم: محسن فتى يحب الأبطال الخارقين ويحاول دائمًا مساعدة الجميع وكل شيء بمعداته البطل الخارق. لكن في حدث نادر، يصادف محسن حيوانًا منقرضًا في إيران. ويقرر محسن مساعدة ذلك الحيوان وإعادته إلى مسقط رأسه، لكن السفر إلى قلب الغابة والقتال مع الصيادين ومواجهة الحيوانات المنقرضة الأخرى هي بداية قصة معقدة لمحسن و..

ةحتى الآن كانت أفلام الرسوم المتحركة "أميرة الروم" بأكثر من مليون متفرج، و"الملك الفيل" بأكثر من 1.250 ألف متفرج، و"الطفل الذكي" بأكثر من 1.500 ألف متفرج (منذ بداية عروضه حتى اليوم) هي الرسوم المتحركة الأكثر شعبية في تاريخ السينما الإيرانية التي تمكنت من جذب ملايين المشاهدين إلى دور السينما في شتى أنحاء البلاد، واللافت هو أن هذه الأعمال الثلاثة كلها من إنتاج مجموعة "هنربويا".

و"الطفل الذكي" هو نتاج مشترك بين مجموعة "هنربويا" للفنون ومركز التنمية الفكرية للأطفال والمراهقين، والذي قام بإنتاجه مجموعة من 250 فنانا إيرانيا شابا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة