البث المباشر

صفقة اسلحة بين ايران وروسيا بينها طائرات سوخوي 35

الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 20:09 بتوقيت طهران
صفقة اسلحة بين ايران وروسيا بينها طائرات سوخوي 35

أشارت صحيفة فوربس الامريكية إلى اتفاق الأسلحة بين إيران وروسيا الذي سيتم إبرامه في المستقبل القريب، و أكدت أن هذا الاتفاق يمكن أن يكون مربحة للجانبين.

وذكرت صحيفة فوربس اليوم الأربعاء حول اتفاقية الأسلحة بين إيران وروسيا إن استكمال عملية اتفاقية الأسلحة هذه دون إضاعة الوقت يمكن أن يكون لعبة مربحة للجانبين أي روسيا وإيران.

و قال نائب وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية مهدي فرحي إن طهران وضعت اللمسات الأخيرة على اتفاق مع موسكو، تتسلم بموجبه القوات المسلحة الإيرانية طائرات روسية الصنع من طراز سوخوي-35 وطائرات التدريب ياك-130 ومروحيات هجومية من طراز 28- Mi.

وكتبت هذه الصحيفة الأمريكية عن اتفاقية الأسلحة هذه :يمكن أن تفيد هذه القضية النخب السياسية في طهران وموسكو. إن تنفيذ هذا العقد يزيل الشكوك حول كون روسيا هي المستفيدة من المزيد من المعاملات مع إيران. إن إرسال هذه المقاتلات سيزود القوات المسلحة الإيرانية بالمعدات المحدثة التي تحتاجها.

وتؤكد هذه الصحيفة الأمريكية أنه بالنسبة لموسكو، فإن بيع هذه الأسلحة المتقدمة للغاية سيثبت أن روسيا لا تزال قادرة على تأمين عقود جديدة لتصدير الأسلحة على الرغم من المشاكل العديدة التي تواجهها بسبب الحرب في أوكرانيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة