البث المباشر

حديقة "كُفتكو".. وجهة الهدوء للمتنزهين

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 11:54 بتوقيت طهران
حديقة "كُفتكو".. وجهة الهدوء للمتنزهين

حديقة الحوار بالفارسية: (كُفتكُو)، من الحدائق العامة ذات الطابع العالمي لتوظيف التنوع النباتي والتصاميم الهندسية المختلفة فيها، ما جعلتها من أجمل حدائق غرب العاصمة طهران.

تبلغ مساحة حديقة (گُفتِگُو) مليون و445 ألف متر مربع ، فسبع هكتارات منها استخدمت لزرع مائة فصيلة من النباتات الموسمية والدائمية.

حديقة كفتكو من الحدائق التي تعتبر بمرافقها المختلفة واحدة من أماكن استراحة المواطنين، خاصة في أيام الربيع والصيف. تم استلهام تصميم وبناء حديقة كفتكو من الثقافة والهندسة المعمارية الإيرانية والفرنسية والانكليزية والإيطالية واليابانية، ويتعرف الزوار في هذه الحديقة على هندسة الحدائق الإيرانية وإنجلترا وفرنسا والصين وإيطاليا. في نهاية الحديقة الفارسية يوجد مبنى”الكوشك”، الذي يذكر كل مشاهد بفن العمارة في فترة القاجار.

ومن معالم هذه الحديقة تمثال السيدة مريم الذي يقع في وسط الحديقة الإيطالية. تم إنشاء هذا التمثال، الذي يعد رمزًا للسلام والصداقة، من قبل الفنان الإيطالي فرانكو تشيروتشي. بالإضافة إلى تمثال مريم (عليه السلام)، تزين هذه الحديقة أيضًا تماثيل المشاهير والشخصيات الايرانية والعالمية مثل أمير كبير ومحمد علي سانيتي وروداي وسعدي ومدرس وسيمون بوليفار.

تتزود الحديقة بمختلف المرافق والخدمات وهي مسار دراجات – ومكتبة – وبيت ألعاب – وملعب للأطفال– وساحة تزلج – ومسجد – ونافورة – ومطعم - وأهم مرفق فيها هو قسم معرض الزهور النباتات الدائم والذي يساهم في استقطاب الكثير لزيارة الحديقة والارتياد عليها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة