البث المباشر

محادثات إيرانية عمانية لتنفيذ مشاريع مشتركة بالمناطق الإقتصادية والحرة

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 07:58 بتوقيت طهران
محادثات إيرانية عمانية لتنفيذ مشاريع مشتركة بالمناطق الإقتصادية والحرة

أوردت صحيفة الوطن العمانية يوم الإثنين أن سلطنة عمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية ناقشتا إقامة مشاريع مشتركة في المناطق الإقتصادية والمناطق الحرة.

وكتبت الصحيفة بأن سلطنة عمان ممثلة في الهيئة العامة للمناطق الإقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ناقشت مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سبل تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين لاسيما في مجال تشجيع الشركات العاملة في المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة من أجل بناء علاقات تجارية وتأسيس فروع لها وإقامة مشروعات مشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة العمانية، بمقر الهيئة بمسقط، حجة الله عبد الملكي مستشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأمين المجلس الأعلى للمناطق الحرة التجارية ـ الصناعية والاقتصادية الخاصة الإيرانية والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليّاً.

يذكر أن الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة العمانية وقعت خلال هذا العام مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للمناطق الحرة التجارية – الصناعية والإقتصادية الخاصة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال تشجيع التنمية الإقتصادية والإستثمارية وتعزيز المزايا التنافسية للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة في البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة