البث المباشر

رئيسي: لا حق لكيان الاحتلال في الأراضي الفلسطينية

الأحد 12 نوفمبر 2023 - 09:08 بتوقيت طهران
رئيسي: لا حق لكيان الاحتلال في الأراضي الفلسطينية

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، لدى عودته إلى طهران، بعد مشاركته في القمة العربية الإسلامية في السعودية، إنه حاول خلال مشاركته إيصال "صوت الشعب الإيراني الذي يهتف في الشوارع نصرة لفلسطين وغزة". 

وشدّد رئيسي على أن إيران ومنذ انتصار ثورتها تتبنى "سياسة واضحة وصريحة حيال القضية الفلسطينية"، مضيفاً: "لطالما اعتبرت الكيان الصهيوني كياناً مزيفاً وغاصباً وفاقداً للهوية".

وأكد رئيسي أن مرور 75 على النكبة في فلسطين لا يعطي لـ"الكيان المحتل الحق بالأراضي الفلسطينية".

وخلال مشاركته في القمة، أكد الرئيس الإيراني على أنّ حل كل المشاكل "يكون بالوحدة"، مؤكداً على وجوب تسليح الدول الإسلامية للشعب الفلسطيني لمواجهة الكيان الصهيوني، وعلى أهمية مقاطعة التجارة والتعاون مع الكيان الصهيوني ومقاطعة البضائع الإسرائيلية.

كما التقى رئيسي على هامش القمة،  كل من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس السوري بشار الأسد.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، يوم السبت، إنّ تطبيق المقترحات العشرة، التي قدّمها الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، خلال القمة العربية الإسلامية، سيؤدي فوراً إلى وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة، وإفساح المجال لتدفق المساعدات الإنسانية على نطاق واسع إلى القطاع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة