البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني يشيد بدعم جنوب أفريقيا للشعب الفلسطيني

الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 08:06 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني يشيد بدعم جنوب أفريقيا للشعب الفلسطيني

ثمّن وزير الخارجية الإيراني في رسالة إلى وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، الإجراء الجدير بالإشادة الذي قامت به حكومة بلادها بإصدار بيان نصرة لشعب فلسطين المظلوم.

جاء ذلك في رسالة بعثها حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الايراني إلى "جريس نالدي مانديسا باندور" وزيرة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا وزيرة الخارجية، أعرب فيها عن شكره وتقديره للإجراء الجدير بالإشادة الذي قامت به حكومة جنوب أفريقيا بإصدار بيان دعم لشعب فلسطين المظلوم.

وفي هذه الرسالة، أشار وزير الخارجية الإيراني إلى جرائم الكيان الصهيوني ومجازره بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، واعتبر المقترحات القيمة التي تضمنها بيان وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا، بما في ذلك البدء الفوري في التحقيق من قبل المحكمة الجنائية الدولية في قضية القتل العمد للاطفال في غزة ، وفكرة تشكيل قوة حماية سريعة لمساندة السكان المدنيين من قصف الكيان الغاصب، اعتبرها بانها جديرة بالتقدير وتستحق أن تكون نموذجاً وتحظى بالمزيد من الاهتمام من قبل باقي البلدان المستقلة.

كما أعلن عبد اللهيان عن استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمواصلة المشاورات والجهود المشتركة في هذا المجال مع جمهورية جنوب أفريقيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة