البث المباشر

البنتاغون يمنع سفر قادة الجيش وزيارات الكونغرس لكيان الاحتلال

السبت 4 نوفمبر 2023 - 09:07 بتوقيت طهران
البنتاغون يمنع سفر قادة الجيش وزيارات الكونغرس لكيان الاحتلال

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ البنتاغون منع جهات عسكرية رفيعة المستوى من السفر إلى "إسرائيل"، وسيشجع أيضاً أعضاء في الكونغرس بتجنب زيارتها.

وبحسب مذكرة نشرت في الإعلام الأميركي، أقر البنتاغون، أنّ هذا القرار يأتي على خلفية الصراع القائم الآن على غزة.

وأشارت المذكرة التي ستدخل حيز التنفيذ في يوم الثلاثاء القادم، بحسب موقع "ynet" الإسرائيلي، إلى أن القيود "لا تسري على الرئيس جو بايدن وأعضاء حكومته ورئيس هيئة الأركان المشتركة ونائبه". 

وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، قد وصل أمس إلى "تل أبيب"، للمرّة الثالثة منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 28 على قطاع غزّة. 

وتأتي هذه التحذيرات وسط مخاوف لدى الولايات المتحدة الأميركية من تورط "إسرائيل" في عملية برية داخل غزة، حيث نقل عن مسؤول أميركي، قبل أيام، أنّ الولايات المتحدة الأميركية أبلغت الإسرائيليين أنها "لا تزال غير مقتنعة بأن لديهم خطة جيدة لما يريدون القيام به في غزة".

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الأميركيين يخشون من "جرّهم إلى معركة إقليمية لا يريدونها"، ولذلك فإنهم "يريدون القدوم إلى هنا والقول لإسرائيل، انتبهوا أنتم لستم في الاتجاه الصحيح، وليس لديكم كل الوقت".

بدورها، كشفت وكالة "بلومبرغ" الأميركية قلقاً داخل الإدارة الأميركية مِن أن حكومة الاحتلال "غير مستعدّة لعواقب أي هجومٍ بري في غزة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة