البث المباشر

التعاون الإسلامي تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء العدوان على غزة

السبت 28 أكتوبر 2023 - 13:50 بتوقيت طهران
التعاون الإسلامي تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء العدوان على غزة

شددت منظمة التعاون الإسلامي على ضرورة تأمين الإغاثة العاجلة والحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك في رسائل خطية، وجهها الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، ونشرت على الموقع الرسمي للمنظمة، إلى عدد من الأطراف الدولية الفاعلة بما فيها الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

ودعا طه، في رسائله، أطراف المجتمع الدولي الفاعلة إلى "تحمل مسؤولياتها تجاه وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 21 يوما على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتأمين الإغاثة الإنسانية العاجلة والاحتياجات الأساسية".

كما طالب أيضا "بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لجريمة حرب من خلال العدوان الإسرائيلي غير المسبوق، والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من سبعة آلاف فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى التدمير المتعمد والعشوائي للمباني السكنية والبنية التحتية، والتهجير القسري لمئات الآلاف عن منازلهم في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

ولجأ جيش الاحتلال الصهيوني بعد انكساره في معركة طوفان الأقصى الى قصف المدنيين في قطاع غزة مستهدفا كل شيء دون استثناء.

وتنفذ قوات الاحتلال "الإسرائيلي" منذ 3 أسابيع عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية" دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7326 شهيدا، منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسناً، إضافة إلى إصابة 18967 مواطناً بجراح مختلفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة