البث المباشر

إيران تدعو لتطوير التعاون الاقتصادي مع طاجيكستان

الخميس 26 أكتوبر 2023 - 20:05 بتوقيت طهران
إيران تدعو لتطوير التعاون الاقتصادي مع طاجيكستان

جرى خلال لقاء سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع رئيس لجنة الاستثمار الحكومية في طاجيكستان، مناقشة وتبادل وجهات النظر بشأن تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.

التقى علي رضا حقيقيان، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى طاجيكستان، مع سعدي قادر زاده، رئيس اللجنة الحكومية للاستثمار وإدارة أملاك الدولة في طاجيكستان، وتم خلال هذا اللقاء تبادل الآراء حول التعاون الاقتصادي والتجاري القائم بين البلدين في مختلف القطاعات.

وأشار رئيس لجنة الاستثمار الحكومية في طاجيكستان الى فرص الاستثمار والمشاريع ذات الأولوية للتعاون الاقتصادي، خاصة في المناطق الاقتصادية الحرة الخمس في هذا البلد.

بدوره تطرق سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى النشاط الحالي للشركات الإيرانية في مشاريع البنية التحتية في طاجيكستان، بما في ذلك بناء سد ومحطة كهرباء "سانغتوده 2"، ومحطة "راغون" الكهرومائية الكبيرة، ونفق "الاستقلال". وأبدى استعداده لزيادة التعاون.

وفي هذا الصدد، تقرر أن يتم، في اطار التخطيط السليم وجهود المؤسسات ذات الصلة في البلدين، في المستقبل القريب إقامة معرض حصري لمنتجات الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومؤتمر اقتصادي وتجاري في مدينة "دوشنبه" بحضور أصحاب العمل ومديري شركات القطاع الخاص في البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة