البث المباشر

بغداد تحظر تحليق طائرات MAX 737 في الأجواء العراقية

الأربعاء 13 مارس 2019 - 22:06 بتوقيت طهران
بغداد تحظر تحليق طائرات MAX 737 في الأجواء العراقية

أعلنت سلطة الطيران المدني، الاربعاء، إيقاف منح موافقات المرور لطائرات 737 MAX في الأجواء العراقية.

وقالت السلطة في بيان، انها قررت، اليوم، إيقاف منح موافقات المرور لطائرات 737 MAX الأجواء العراقية وذلك لوجود تقييدات فنية ودولية باستخدام هذا النوع من الطائرات، مبينة أن القرار جاء بتوجيه من قسم السلامة الجوية في سلطة الطيران المدني العراقي وذلك للتأكد من الاستخدام الآمن لهذا النوع من الطائرات للحفاظ على اجراءات السلامة في الأجواء العراقية.

وأضافت السلطة، أن القرار يعد نافذاً اعتبارا من هذا اليوم في ايقاف منح الموافقات لطائرات 737 MAX لاستخدام المطارات العراقية او دخول الأجواء العراقية وحتى إشعار اخر لهذا النوع من الطائرات.

يشار الى انه على الرغم من إبداء شركة بوينغ الأمريكية قناعتها التامة بسلامة طائراتها من طراز 737 ماكس، تلغي دول أوروبية واحدة تلو أخرى مجالها الجوي أمام هذا النوع من الطائرات، على خلفية تحطم ثاني طائرة من هذا النوع خلال أربعة أشهر في إثيوبيا الأحد الماضي.

فقد اعلنت كل من تركيا وألمانيا وأستراليا وفرنسا وإيرلندا والنمسا عن تعليقها تحليقات بوينغ 737 ماكس في مجالها الجوي على خلفية كارثة الطائرة الإثيوبية، وذلك بعد أن اتُّخذت قرارات مماثلة من قبل كل من ماليزيا وعمان والمغرب ومنغوليا وسنغافورة والصين وإندونيسيا وإثيوبيا نفسها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة