البث المباشر

مادورو: فنزويلا في خط المواجهة الأمامي مع فلسطين

الجمعة 13 أكتوبر 2023 - 12:11 بتوقيت طهران
مادورو: فنزويلا في خط المواجهة الأمامي مع فلسطين

أكّد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أنّ بلاده في خط المواجهة الأمامي للتضامن مع فلسطين، مشدداً على أنّ "البوليفارية لا يمكن أن تظل صامتة في وجه الظلم".

وفي كلمته خلال إعادة افتتاح مسقط رأس المحرر والمتحف البوليفاري الواقعين في المركز التاريخي لمدينة كراكاس، دعا مادورو إلى "السلام في قطاع غزة".

وفي هذا السياق، دعا مادورو المسيحيين والمسلمين واليهود في العالم، للمطالبة بالالتزام بالاتفاقيات، التي تم التوصل إليها في الأمم المتحدة قائلا:"أوقفوا المذبحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ،نريد السلام، نريد المساواة واحترام حياة الناس".

وفي وقت سابق من اليوم، أجرى وزير الخارجية الفنزويلي،إيفان خيل بينتو، اتصالاً عبر الفيديو مع نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، وأعلن مطالبته بوقف إطلاق النار وفتح ممر إنساني.

وكشفت صحيفة "واشنطن البوست" الأميركية، استخدام "إسرائيل" عدد مهول من القنابل، خلال قرابة أسبوع من القصف المستمر على غزة، وهو يعادل ما أسقطته الولايات المتحدة في أفغانستان خلال عام.

ويواصل كيان الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزّة، لليوم السابع على التوالي، مكثفاً غاراته على الأبنية السكنية. وتجاوز عدد الشهداء الـ 1500 شهيد، فيما بلغ عدد الإصابات 6612 إصابة.

وشدّد الاحتلال حصاره على القطاع، الذي بات على شفا كارثة إنسانية، خاصة في ظل انقطاع التيار الكهربائي، وأصبحت المستشفيات الآن في  "حال إشغال تام".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة