البث المباشر

وزارة الدفاع: نمتلك صواريخ قادرة على استهداف الكيان الصهيوني

الإثنين 25 سبتمبر 2023 - 07:38 بتوقيت طهران
وزارة الدفاع: نمتلك صواريخ قادرة على استهداف الكيان الصهيوني

صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد رضا طلائي بان منظومة البلاد التسلحية يجب ان تكون متناسبة مع التهديدات وقال نحن نعلن رسميا باننا نمتلك صواريخ قادرة على استهداف الكيان الصهيوني.

وقال العميد طلائي في تصريح له خلال مراسم اقيمت لاحياء ذكرى الشهداء في مدينة كبودرآهنك بمحافظة همدان غرب ايران، في إشارة إلى نجاحات إيران في مختلف الأبعاد، لا سيما العسكرية وإنتاج صواريخ نقطوية: يجب أن تكون منظومتنا التسليحية متناسبة مع التهديدات، خاصة هنا حيث ينسج الكيان الصهيوني الاراجيف، وبطبيعة الحال نحن نعلن رسمياً أن لدينا صواريخ قادرة على استهداف هذا الكيان.

وذكر أن صواريخ "الحاج قاسم" هي صواريخ قادرة على ضرب الكيان الصهيوني، وفيما يتعلق بمنظومة "باور 373" الصاروخية، قال: أن هذه المنظومة تضم العديد من المعدات بحيث تستخدم آلاف الأجزاء في تصنيعها، وهي تضم انضمة الاعتراض، والرادار وتحديد الهوية والاشتباك.

واعتبر العميد طلائي إيران الإسلامية بانها قوة الدفاع الأولى في المنطقة اليوم، وأضاف: هذا على الرغم من أن بلادنا كانت وحدها في الحرب التي فرضها صدام بدعم الكتلتين الشرقية والغربية (1980-1988).

وذكر أنه لا يمكن تنظيم أي معادلة في غرب اسيا دون دور إيران، واعتبر أن ذلك يعود إلى قوتها الدفاعية، وأضاف: لقد أعلنا أننا لن نسمح بتغيير الحدود في المنطقة. لقد حاولوا عدة مرات تغيير بعض نقاطنا الحدودية لكنهم لم يجرأوا على ذلك ولن يجرأوا مرة أخرى.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع أن الحدود يجب أن تكون حدوداً ثابتة وقال: عندما تعلن إيران بصوت عال أن الحدود يجب ألا تتغير، يعني ان هنالك سندا وراء ذلك وان لها قدرة وطنية ودفاعية وشعبية وإقليمية وولائية وايمانية تقف وراء هذه الاستراتيجية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة