البث المباشر

أطباء متطوعين من 12 دولة يخدمون زوار الإمام الحسين (ع)

السبت 29 يوليو 2023 - 14:34 بتوقيت طهران
أطباء متطوعين من 12 دولة يخدمون زوار الإمام الحسين (ع)

اعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في مدينة كربلاء المقدسة عن مشاركة اطباء وكوادر طبية من ذوي اختصاصاتٍ مختلفة من دولٍ عربية واجنبية كمتطوعين في مستشفيات العتبة الحسينية لخدمة زوار الامام الحسين عليه السلام في ذكرى عاشوراء.

والتحق الملاك الطبي المكون من مئة متخصص من اثني عشر دولة عربية و إسلامية و اجنبية، بينهم اثنين وثلاثين طبيبا واخرين من الكوادر الصحية المتخصصة والذين جاءوا من دولة الكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ولبنان واميركا واستراليا وباكستان ودولة الامارات العربية وفنلندا وبريطانيا حيث انتشروا في المفارز الطبية بالقرب من الحرم الحسيني الشريف.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية د. حيدر العابدي: "هذا الشرف الذي ينالوه هؤلاء الكوادر بخدمة الزوار يجعلهم يحبون المجيئ والمساهمة مع المفارز الطبية لتقديم الخدمة. انهم يقدمون بياناتهم قبل الوصول الي كربلاء ويتم قبولهم بنصب مفارز، بعض المفارز خاصة بهم وبعضها مفارز مدمجة مع مفارز مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر ان التطوع في خدمة زوار الامام الحسين عليه السلام لم يقتصر علي الجانب الطبي والصحي بل شمل مواكب خدمية اخري جاءت من مختلف الدول الاسلامية والأجنبية ومن مختلف الطوائف والاديان والقوميات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة