البث المباشر

الكونغرس يتهم ترامب بالتستر على قتلة خاشقجي

الثلاثاء 5 مارس 2019 - 16:33 بتوقيت طهران
الكونغرس يتهم ترامب بالتستر على قتلة خاشقجي

اتهم اعضاء جمهوريون وديمقراطيون في مجلس الشيوخ الامريكي ادارة الرئيس ترامب بالتقاعس عن تقديم مزيد من المعلومات عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتعهدوا بالضغط من اجل رد اقوى.

وقدم مسؤولو وزارتي الخارجية والخزانة إفادة للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ مساء الاثنين، فيما قال أعضاء في المجلس إنهم لم يطلعوا على أي شيء جديد.

وقال السناتور الجمهوري لينزي جراهام، وهو حليف مقرب من ترامب في كثير من القضايا، للصحفيين ان الموضوع مضيعة للوقت وهو يعرف اكثر مما يعرفون، وأضاف أن الوقت قد حان لاتخاذ المزيد من الإجراءات، لكنه لم يخض في تفاصيل.

وقال السناتور الجمهوري ميت رومني: "لم يكن الأمر مفيدا على الإطلاق. وكان مخيبا للآمال بالنسبة لنا ألا نحرز أي تقدم يذكر".

فيما قال بوب مينينديز، وهو أكبر عضو ديمقراطي في اللجنة، إن ثمة حاجة لفرض عقوبات جديدة، ربما عن طريق تشريع شارك في رعايته مع جراهام.

ودعا مجلس الشيوخ للتحرك ما لم يكن مستعداً لتقبل مقتل صحفي مقيم في الولايات المتحدة كعمل مقبول بسبب علاقة اوسع.

وتخلفت إدارة ترامب عن موعد نهائي في فبراير/ شباط لتقديم تقرير إلى الكونجرس بشأن المسؤول عن مقتل خاشقجي. وفي السعودية، تم توجيه الاتهام إلى 11 شخصا في جريمة القتل، ورفض المسؤولون الاتهامات بأن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أمر بارتكاب الجريمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة