البث المباشر

عدد الجامعات الإيرانية المعتمدة لدى العراق يرتفع إلى 62

الخميس 20 يوليو 2023 - 16:13 بتوقيت طهران
عدد الجامعات الإيرانية المعتمدة لدى العراق يرتفع إلى 62

أعلن المستشار الثقافي الايراني في العراق: أن عدد الجامعات الإيرانية الرصينة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ارتفع من 33 جامعة إلى 62 جامعة.

وإشار "غلامرضا اباذري" امس الأربعاء في مقابلة مع إرنا، إلى أنه حتى الآن، تمت الموافقة على 33 جامعة إيرانية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، منها 14 مؤهلة للحصول على منحة دراسية.

وأضاف: أجرى فريق الاستشارات الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية محادثات مفصلة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية لزيادة عدد هذه الجامعات وعقد العديد من اللقاءات مع الجانب العراقي في هذا الصدد.

وذكر أباذري أن لدى وزير العلوم العراقي نظرة إيجابية لهذا الأمر وتابع: لقد أرسلنا طلبات الجامعات الإيرانية إلى وزارة العلوم العراقية.
وأضاف: إن وزارة العلوم العراقية درست هذه الطلبات في اجتماعها الأخير و بموافقة هذه الوزارة زاد عدد الجامعات الإيرانية التي وافقت عليها الحكومة العراقية من 33 إلى 62 جامعة.و تابع المستشار الثقافي الايراني في العراق: لذلك، يمكن لجامعاتنا قبول الشباب العراقي للدراسة في شكل منح دراسية.
وأضاف أباذري: إن زيادة عدد الجامعات الإيرانية المعتمدة من قبل الحكومة العراقية ستسمح للطلاب العراقيين بالاستفادة من خبرات الأساتذة الإيرانيين في عدد كبير من المجالات والتخصصات وستجذب الجامعات الإيرانية المزيد من الطلاب من العراق.

وأضاف: مع زيادة عدد الجامعات الإيرانية المعتمدة من قبل وزارة العلوم العراقية، سيتحسن تقديم الخدمات التعليمية للطلاب العراقيين كماً ونوعاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة